محافظ بورسعيد يبحث تحويل مبنى القنصلية الإيطالية لمستشفى

خطوات استعراض مراحل تحويل القنصلية الإيطالية ببورسعيد لمستشفى مملوكة للجمعية الخيرية الإيطالية

محافظ بورسعيد يبحث تحويل مبنى القنصلية الإيطالية لمستشفى
أماني العزازي

أماني العزازي

4:58 م, الأثنين, 2 مارس 20

استقبل اللواء عادل الغضبان، اليوم الإثنين، بيرو دوناتو رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإيطالية ورئيس الجالية الإيطالية بمصر.

بحث الجانبان خطوات استعراض مراحل تحويل القنصلية الإيطالية ببورسعيد لمستشفى إيطالى مملوكة للجمعية الخيرية الإيطالية، بحضور عماد البرشا وكيل مديرية الإسكان ببورسعيد، وإدارة التفتيش والمتابعة .

وفى بداية اللقاء، رحب اللواء عادل الغضبان، برئيس الجالية الإيطالية بمصر، مؤكدًا فخره بالعلاقات الوطيدة بين الجانبين، وترحيبه بكافة سبل التعاون على أرض بورسعيد.

من جانبه، أكد بيرو دوناتو رئيس الجالية الإيطالية بمصر أنه تم الانتهاء من الإجراءات الإيطالية الخاصة باستلام المبنى لتحويله لمستشفى إيطالى.

معربًا عن شكره لتعاون محافظ بورسعيد الفعال مع الجانب الإيطالى، وتذليل كل العقبات.

مشيدا بالمجهودات التى شهدتها محافظة بورسعيد تحت رعاية اللواء عادل الغضبان التى تتناسب مع تاريخ وعراقة بورسعيد.

وأكد اللواء عادل الغضبان، استمرارية أعمال رفع كفاءة ونظافة المنطقة المحيطة بالقنصلية الإيطالية لحين استخراج كل التصاريح الخاصة ببدء العمل وتحويله لمستشفى إيطالى، وكذلك اعتماد المحافظة التصميمات النهائية الخاصة بالمستشفى.

وأشاد اللواء عادل الغضبان بهذا التعاون المثمر مع الجانب الإيطالى، الذى يأتى بالتزامن مع انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، الذي يعتبر من المشروعات القومية العملاقة التى أقامتها الدولة المصرية فى بورسعيد.

مؤكدا أن هناك منظومة خدمية متكاملة تهدف لتحسين حياة المواطنين، لافتًا إلى بذل مزيد من المجهودات التى تجعل من بورسعيد مدينة حضارية مميزة على أرض مصر.