محافظ بورسعيد : نسعى لمشاركة «الأكاديمية العربية» فى تطوير شارع فلسطين السياحي

بغرض الاستعانة بها ضمن مشروعات تطوير ورفع كفاءة الشوارع السياحية والمبانى التراثية

محافظ بورسعيد : نسعى لمشاركة «الأكاديمية العربية» فى تطوير شارع فلسطين السياحي
أماني العزازي

أماني العزازي

1:17 ص, السبت, 26 مارس 22

قدمت الدكتورة نانسي عبدالمنعم، مساعد الرئيس الأكاديمي لفرع الأكاديمية العربية بالقرية الذكية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد كتيبًا يتضمن نتاج أفكار طلاب العمارة بالكلية ويحوي مجموعة من مشروعات التخرج والدراسات لاستغلال المقومات الطبيعية، وإعادة التدوير فى تحسين جودةوتطوير المبانى، وإعادة استغلال القديم منها فى إضافة منشآت معمارية ذات طابع تاريخي، وذلك تحت شعار بورسعيد مدينة تاريخية ذات مقومات جديدة.

وذلك بغرض الاستعانة بها ضمن مشروعات تطوير ورفع كفاءة الشوارع السياحية والمبانى التراثية.

واستعرضت عبدالمنعم الدور الخدمى والمجتمعى للأكاديمية باستقدام أول جهاز ماسح ضوئي لتوثيق المبانى التاريخيه التى تزخر بها بورسعيد، والذي يعد أول جهاز تمتلكه الأكاديمية فى هذا المجال، لافته إلى اختيار ثلاثة مواقع ببورسعيد لحصر تراثها ومبانيها بواسطة الجهاز الجديد.

من ناحيته، رحب اللواء عادل الغضبان بأفكار الطلاب ودعاهم للمشاركة مع الشركة المنفذه لأعمال تطوير شارع فلسطين السياحي المدخل الشمالى لقناة السويس وواجهة بورسعيد ومصر للعالم، ووضع هوية بصرية تتميز بها بورسعيد تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي فى قيام كل محافظه باختيار هوية بصريه لها.

وقال المحافظ إنه يراهن على وعي شباب مصر وقدراتهم فى دفعها لمكانة أفضل، لافتا إلى أن كافة مشروعات التطوير التى تعرض عليه لتنفيذها تفتقد الرؤية البصرية، فضلا عن صعوبة التعامل مع المبانى التراثية التى تمتلئ بها شوارع بورسعيد.

ولفت إلى أن الميكنة والتحول الرقمى عتاد مصر للمستقبل ونحن فخورين بأننا نوثق تاريخ الدولة المصرية فى بورسعيد.

جاءت تصريحات الغضبان على هامش فعاليات توقيع مذكرة تعاون بين اللواء أ.ح /عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعاون كلية الهندسة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية ومحافظة بورسعيد فى توثيق المناطق العمرانية والتراثية من خلال عمل رفع ثلاثي الابعاد لبعض المباني التراثية ذات قيمة داخل محافظة بورسعيد لتعزيز وتشجيع السياحة الداخلية بالمحافظة و نشر الوعي الثقافي بأهمية تلك المباني التراثية وعلاقتها بالمجتمع والواقع.

كما تنص الإتفاقية على استفادة محافظة بورسعيد من خبرات الأكاديمية العربية خاصة في مجال المناهج التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الأكاديمية خبراتها للمحافظة في مجال الدراسات والبحوث والتدريب في ضوء مسئوليتها المجتمعية.

وكان محافظ بورسعيد قد استقبل اليوم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بمكتبه بديوان عام محافظة بورسعيد، ثم انتقلا إلى مقر الأكاديمية ببورفؤاد لتوقيع مذكرة التفاهم، وحضور التصفية النهائية لمسابقة البرمجة الدولية التى تستضيف متسابقيها فرع الأكاديمية ببورسعيد.