محافظ بورسعيد: مصنع الإطارات يستهدف إنتاج 60 ألف إطار يومي في 2022 (فيديو)

يتم تصدير المنتجات إلى المغرب وقريبا للسوق الإفريقي بدعم من وزارة الصناعة

محافظ بورسعيد: مصنع الإطارات يستهدف إنتاج 60 ألف إطار يومي في 2022 (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:23 ص, الأثنين, 25 يناير 21

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد أنه كان في اجتماع اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للمنطقة الصناعية والتي تتخطي استثماراتها 14 مليار جنيه ، وتضم 300 مصنع .

وقال الغضبان ، خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد، ان إنشاء مصنع الإطارات في بورسعيد يعد الأول من نوعه في مصر ، والذي ينتج إطارات الدراجات البخارية، والتوكتوك والدراجات 3 عجلات .

واضاف الغضبان ، ان مصنع الإطارات للدراجات البخارية والتروسيكل يصدر حاليا للمغرب، وفي الفترة القادمة سيتم التصدير للسوق الإفريقي بدعم من وزارة الصناعة .

واوضح الغضبان ، أنه تم تخصيص 75 ألف متر لإنشاء المصنع، والبناء بدأ منذ عامين وانتهي قبل 8 أشهر، ويعمل به 15 ألفًا من أبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة، وبحلول عام 2024 سوف ينتج المصنع إطارات السيارات الملاكي والنقل الثقيل واللوادر.

وتابع محافظ بورسعيد، أن المصنع يوفر 1.2 مليار دولار سنويا، تصل إلى 3 مليارات دولار عند إنتاج إطارات السيارات، حيث ينتج 10 آلاف إطار يوميا .

وأشار الغضبان الي أنه بنهاية العام الحالي يصل حجم الإنتاج إلي 40 ألف إطار، و60 ألف إطار يومي بنهاية العام المقبل، موضحا أن الإنتاج سوف يغزو السوق الأفريقية قريبا.

محمد مجدي

محمد مجدي

12:23 ص, الأثنين, 25 يناير 21