محافظ بورسعيد للصحفيين: القلم يشكل وعي الأمة وعلينا أن نفرح بالإنجازات

تختتم لجنة التدريب الدورة الخامسة ببورسعيد غدا الخميس

محافظ بورسعيد للصحفيين: القلم يشكل وعي الأمة وعلينا أن نفرح بالإنجازات
أماني العزازي

أماني العزازي

2:19 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد: “علينا أن نفرح بإنجازاتنا”مشيرا إلى أن المعركة التي تخوضها مصر حاليا معركة وعي في المقام الأول، وهي الخطوة الأولى لبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف المحافظ خلال لقائه بالمشاركين في الدورة التدريبية لنقابة الصحفيين المنعقدة ببورسعيد حاليا على مدار 5 أيام: “علينا أن نفخر بمدرستنا ونجتمع على هدف واحد”.

وأوضح الغضبان أن القلم يشكل وعي الأمة، لافتا إلى ضرورة صياغة وعي حقيقي لتقييم إنجازات الدولة المصرية ومشيرا إلى أن بورسعيد تمثل النموذج التجريبي للمحافظات المصرية.

وأكد أن المحافظة يتم اختيارها لتطبيق جميع المشروعات الجديدة والتطبيقات التكنولوجية الحديثة كالتحول الرقمي والتأمين الشامل، ما جعلها محط أنظار الدولة المصرية، كما اكتسبت شهرة عالمية. 

القلم يشكل وعي الأمة

وجانبه، أكد حماد الرمحي رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين أن التحول الرقمي في الصحافة المصرية، هو نقطة الانطلاق للعالمية، وأن الدورات التدريبية وسيلة لصياغة وعي حقيقي، مشيدا بجهود المؤسسة العسكرية، ممثله في أكاديمية ناصر العسكرية، لتخريج 600 صحفي من دورات الأكاديمية حتى الآن.

وثمن الرمحي دور الوزير أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في رعاية الدورات وفق بروتوكول تعاون تم توقيعه مع الوزارة وتعد دوره صحفيين القناه وسيناء الخامسة في ترتيب الدورات التي تعقدها اللجنة بالمحافظات، لافتا إلى الدور الرائد لتلك الكيانات في المساهمة في تشكيل الوعي الحقيقي وبناء الجمهورية الجديدة.

ومن المقرر أن تختتم لجنة التدريب الدورة الخامسة ببورسعيد غدا الخميس، لتبدأ بعدها تنظيم دوره تعقدها السبت المقبل بالنقابة الفرعية في الإسكندرية.