محافظ بورسعيد لقيادات الري: 5 ملايين جنيه لم تحل أزمة انقطاع المياه

طالب الشركة بإخطار مسبق للقيام بأعمال التطهير والصيانة

محافظ بورسعيد لقيادات الري: 5 ملايين جنيه لم تحل أزمة انقطاع المياه
أماني العزازي

أماني العزازي

8:21 م, السبت, 6 يوليو 19

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المحافظة تحملت 5 ملايين جنيه لإحلال وتجديد محطات الرفع على طول ترعة بورسعيد العام الماضي، دون القضاء على مشكلة انقطاع المياه، التي تكررت بصورة ملحوظة دون سابق إنذار خلال الشهرين الأخيرين.

وقال المحافظ في تصريحات له اليوم: إنه لن يسمح بتكرار أزمة انقطاع مياه الشرب مجددا بأي حال من الأحوال، خاصة بعد أن قدمت المحافظة كل الدعم لرفع كفاءة منظومة مياه الشرب بالمحافظة.

وطالب المحافظ بالتنسيق المتكامل والدقيق والمستمر بين إدارة ري القناة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومرفق المياه بقناة السويس، حول عمليات تطهير الترعة من ورد النيل وأعمال الصيانة الدورية لمحطات الرفع والمعالجة .

كمت طالب الشركة بإخطار مسبق للقيام بأعمال التطهير والصيانة وتقديم بيان واضح للمواطنين في حالة حدوث اي مشكلة طارئة، او الاستعداد لاعمال الصيانة والتطهير لتدبير الاحتياجات من، المياه وتحديد زمن هذه العمليات من الصيانة والتطهير.

وحذر المحافظ خلال لقائه اليوم بقيادات المحافظة وقيادات الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، من اتخاذ إجراءات مشددة لكل من يتهاون في اداء هذه، المهام وذلك من، خلال التنسيق مع الوزارء والقيادات العليا في وزارتي الموارد المائية والاسكان والمرافق وهيئة قناة السويس.

وناقش المحافظ مع المسئولين اسباب تكرار مشكلة انقطاع مياه الشرب وانخفاض الكميات الواردة للمحافظة من المياه.

جاءت تصريحات المحافظ فى اطار الازمة التى تشهدها بورسعيد مؤخرا بسبب انقطاع مياه الشرب المتكرر لفترات طويلة وسط اتهامات بتقاعس المسئولين عن الري بترعة العباسة القادمة من الإسماعيلية، واهمالهم تكريك الترعة من ورد النيل حتي وصل الي محطة معالجة المياه في منطقة الرسوة ببورسعيد؛ مما ادى لتوقف ماكينات سحب المياه من الترعة مما دعا المحافظ الى تحرير بلاغ ضد رئيس فرع الهيئة بالتقاعس.

وطالب المواطنون المحافظ بوقف انقطاع المياه المستمر علي اكثر من 750 ألف مواطن بورسعيدي والضغط على الشركة القابضة للمياه ووزارة الرى لحل المشكلة لإزالة ورد النيل وإصلاح وزيادة عدد طلمبات الرفع بمحطة القنطرة لتناسب حجم المحافظة نظرا لانخفاض منسوب المياه الواردة لبورسعيد .