محافظ بورسعيد الأسبق : سيناء أرض خصبة لعمل موانئ جوية وبحرية تدعم الصناعة

مصطفى كامل محافظ بورسعيد الأسبق وكرم جبر رئيس الوطنية للإعلام فى ندوه بمناسبة احتفال بورسعيد بعيدها القومى

محافظ بورسعيد الأسبق : سيناء أرض خصبة لعمل موانئ جوية وبحرية تدعم الصناعة
أماني العزازي

أماني العزازي

7:40 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

أكد اللواء مصطفى كامل ، محافظ بورسعيد الأسبق وعضو مجلس الشيوخ الحالى، أن الدولة المصرية يجب أن تنظر إلى تجربة الصين، ومخططات السيطرة على الشحن والنقل والصناعة ٢٠٣٠، مؤكدا أن سيناء أرض خصبة لعمل موانئ جوية وبرية وبحرية تدعم الصناعة.

وقال يجب ألا نطلق على المصريين فراعنة قائلاً “لسنا فراعنة ولكننا مصريون، مطالبا ينبذ المصطلحات التى تبث الفرقة بين المواطنين.

وأشار” اللواء مصطفي كامل” الي أن بورسعيد يجب أن تكون مدينة شاملة وأن يكون بها مشروعات زراعية وصناعة وسياحة،  مشيراً الي أن بورسعيد مؤهلة لان تكون مدينة ضخمة.

جاء ذلك خلال ندوه نظمتها محافظة بورسعيد اليوم بمشروع بورتو سعيد غرب المحافظه ، بمناسبة ذكري انتصارات عام 1956، وذلك بحضور  كرم جبر رئيس المجلس الأعلي للاعلام، واللواء مصطفي كامل محافظ بورسعيد الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، والنائب عاطف علم الدين، والدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد،  وعدداً من القيادات التنفيذية والشعبية.

حملت الاحتفالية عنوان  “مسيرة مدينة قاهرة للعدوان الي قاطرة التنمية لمصر وحجر زاوية في بناء الشخصية المصرية،  وشهدت الإحتفالية حضوراً شبابياً كبيراً.

وتحدث” مصطفي كامل” عضو مجلس الشيوخ ومحافظ بورسعيد الأسبق أن هناك محاولات لبث المصطلحات التي تحدث انقسام في جسد الدولة المصرية، مطالباً بالوقوف أمام تلك المصطلحات.

واستدعي “اللواء مصطفي كامل” مقولة للشيخ الشعرواي حينما قال “من يقول عن مصر انها دولة كافرة وهي التي صدرت علم الاسلام الي البلد التي نزل فيها القرأن”.

كرم جبر: مصر كان مخطط لها أن تظل في الفوضي 30 عاما

ومن ناحيته، أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الاعلام أن الدولة المصرية كان مخططاً لها أن تظل في الفوضي 30 عاماً، وذلك تحت حكم جماعة الاخوان الإرهابية حتي تسقط الدولة المصرية.

وأشار” جبر” أن انهيار مصر يعد انهياراً للمنطقة العربية، مشيراً الي أعمال النهب والقتل التي شهدتها مصر، وكذلك الازمات التي كان يتم التخطيط لها كالبنزين والعيش.

وأكد رئيس الوطنية للاعلام أن قوي الشر حاولت إحداث حروب دينية بين المسلمين والشيعة،  مؤكداً أن ذلك إذا حدث في مصر سيكون مخيفاً ومرعباً.

وأشار “جبر”  الي محاولات هدم مؤسسات الدولة من خلال المظاهرات واسقاط القضاء، واستدعي تظاهرات القضاء والضباط الملتحين  والطرف الثالث وغيرها من الاحداث التي أكدت سعي جماعات الإخوان الإرهابية لاسقاط مصر.

وتحدث “كرم جبر”  الي شراء الاراضي وتغيير بطاقات الهوية التي حدثت في عهد “محمد مرسي”  لاحتلال سيناء بالنموذج الفلسطيني، مؤكداً ان الرئيس عبد الناصر رفض ذلك لتظل القضية الفلسطينية وتظل المساعي لحلها.

وأكد “كرم جبر” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقف أمام محاولات جماعات الشر والظلام لاسقاط مصر وتقسيم حدودها لصالح دولة إسرائيل.