محافظ القليوبية يناقش مقترح إنشاء مجمع صناعي للبلاستيك بالخانكة

ومخاطبة الجهات المسئولة لتسهيل التراخيص

محافظ القليوبية يناقش مقترح إنشاء مجمع صناعي للبلاستيك بالخانكة
عمر سالم

عمر سالم

4:46 م, الأربعاء, 30 يونيو 21

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اجتماعا مع عدد من أساتذة المركز القومي للبحوث، لدراسة إنشاء مجمع صناعي لصناعات البلاستيك بمنطقة العكرشة بمدينة الخانكة.

وقال الهجان، إن المجمع يهدف إلى تجميع ورش البلاستيك المقامة بمدينة الخصوص بمنطقة العكرشة، بمشاركة الاتحاد الأوروبي بالدعم الفني، وتمويل يقدر بحوالي 70 مليون جنيه، مع الوضع فى الاعتبار تقنين وتوفيق أوضاع أصحابها والمنقولين إليها.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لإعادة تخطيط المناطق الصناعية بها لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودمج القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي وتحويل هذه الورش إلى مركز صناعي متطور صديقًا للبيئة، للحد من الآثار البيئية السلبية الناتجة من ورش إعادة تدوير البلاستيك.

كما يساهم المجمع في الحفاظ على صحة المواطنين وتماشيا مع توجهات القيادة السياسية التي تحرص على تطوير وتنمية المناطق الصناعية بالمحافظات والنهوض بها وتوفير جميع التسهيلات للمستثمرين طالما يتوافر عنصر الجدية.

ومن جانبه أكد الهجان أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية للوصول إلى إطار قانوني للبدء في تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن لتوفيق أوضاع أصحاب ما يزيد عن 250 ورشة مختلفة لإعادة تدوير البلاستيك ودعمهم من خلال التسهيل في إجراءات إصدار التراخيص وتطوير ورشهم بما يتوافق مع أحدث الأساليب التكنولوجية وتذليل أي عقبات تقف أمامهم.