محافظ القليوبية يتفقد تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها

بتكلفة 60 مليون جنيه

محافظ القليوبية يتفقد تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها
عصام عميرة

عصام عميرة

5:25 م, الأثنين, 28 سبتمبر 20

أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الإثنين، جولة تفقد من خلالها أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها، في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري للعاصمة بنها.

وذكرت محافظة القليوبية في بيان اليوم، يبدأ التطوير من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى بتكلفة 38 مليون جنيه، حيث يشمل التطوير أعمال الممشى المواجه لمبنى المحافظة وامتداده، وتجديد كل عناصره مع الاهتمام بالتشجير، وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات، مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

ووجه المحافظ بضرورة العمل بشكل لا يعوق الحركة، مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسًا لأبناء المدينة، مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل، وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء.

كما تفقد الهجان أعمال تطوير شارع فريد ندا في مدينة بنها، وخلال التفقد جرى اطلاع المحافظ على مخطط المشروع الذي يعمل على تحقيق السيولة المرورية بالشارع، مع الاستفادة من كل الفراغات الموجودة في تحقيق أماكن انتظار سيارات، علاوة على أعمال التنسيق الحضاري التي تتم وتعمل على الارتقاء بالناحية الجمالية.

ووفقًا لتوجيهات المحافظ المتكررة في هذا الشأن، فقد تم إعداد مخطط لتطوير شارع فريد ندا الذي يعد المدخل الرئيسي للعاصمة بالتنسق بين أجهزة المحافظة وجهاز تعمير القاهرة الكبرى.

ستاد بنها

ويشمل المخطط المروري إضافة حارة خدمات أمام ستاد بنها، وإلغاء الإشارة المرورية الموجودة عند شارع كلية التجارة، وعمل ملف آمن عند الشهر العقاري.

ويشمل المخطط التجميلي تهذيب الجزيرة الوسطى بإضافة مقاعد ثابتة وأشجار مزهرة وأحواض زهور مع تخصيص اماكن عبور مشاة وأماكن لسير ذوي الهمم، مع إضافة أعمال جمالية تعبر عن هوية المدينة في ميدان الاستاد.

كما يتضمن المخطط أيضًا تطوير كل الحدائق الموجودة بمسار المشروع كمرحلة ثانية، وهي حديقة مديرية الطرق وحديقة نادي السلام و حديقة مدخل بنها والحدائق الموجودة في مدخل الشارع عند كمين أتريب.

يذكر أن تكلفة المشروع تصل إلى 38 مليون جنيه من خطة الجهاز المركزي للتعمير، وأن تكلفة المرحلة الأولى تصل إلى 22 مليون جنيه.

شارك في الجولة العميدعبد العظيم محمد مدير إدارة مرور القليوبية والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها وطلعت سلطان المستشار الهندسى للمحافظة واسلام رجب مدير تطوير العشوائيات والتطوير الحضري بالمحافظة، واستشاري المشروع والشركة المنفذة.