محافظ القليوبية: نسعى لتطوير مدينة القناطر لوضعها على الخريطة السياحية

وتشتمل الدراسة علي وضع مخطط استراتيجي وتفصيلي وتنموي للمدينة يضمن استغلال كل المقومات الموجودة بها وتوزيع الخدمات وتقسيم الموقع بصورة تجلب المستثمرين

محافظ القليوبية: نسعى لتطوير مدينة القناطر لوضعها على الخريطة السياحية
عصام عميرة

عصام عميرة

4:48 م, الأثنين, 8 يوليو 19

التقى الدكتورعلاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، الدكتورعلاء عبدالفتاح رئيس هيئة التخطيط العمراني والمهندسة سلوى عبدالوهاب نائب رئيس الهيئة؛ وذلك لمناقشة دراسة متكاملة تهدف إلى تطوير مدينة القناطر الخيرية، ووضعها على الخريطة السياحية، واستغلال كل المقومات الطبيعية والأماكن الأثرية والسياحية في جلب الاستثمار والمستثمرين.

وتشتمل الدراسة على وضع مخطط إستراتيجي وتفصيلي وتنموي للمدينة يضمن استغلال كل المقومات الموجودة بها وتوزيع الخدمات وتقسيم الموقع بصورة تجلب المستثمرين للاستثمار بالمنطقة، وتحويلها لمنتجع سياحي متكامل يضع المحافظة على الخريطة السياحية.

وجاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتورعواد أحمد على السكرتير العام رحاب المزين رئيس مدينة القناطر الخيرية والمهندسة منال زين العابدين مدير التخطيط العمرانى وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح رئيس هيئة التخطيط العمراني أن الدراسة تشتمل على عدة محاور؛ تبدأ بمرحلة إعداد البيانات، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الصعوبات التي تقف عائقًا، ولكن سيتم تلافيها، ومن اهمها: تعدد جهات الولاية ما بين وزارة الري والآثار والزراعة والتنمية المحلية.

وأضاف ان المشروع يستهدف التنمية السياحية لمدينة القناطر الخيرية، وبحث أهم المقومات وفرص الاستثمار من خلال إظهار البُعد التاريخي، وتهيئة المدينة لتكون مدينة سياحية ذات طابع ريفي وأثري مميز، واستغلال الواجهات النيلية لفرعي دمياط ورشيد، وإنشاء مشروع النقل النهري، واستغلال المسطحات المائية كطريق محوري من القاهرة الي القليوبية.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن محافظة القليوبية زاخرة بالفرص الاستثمارية التي تفتح الطريق أمام أي مستثمر مصري أو أجنبي، مشيرًا إلى أن الحكومة تولي ملف الإستثمار اهتمامًا بالغًا وتُقدم ضمانات وتسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.