محافظ القليوبية: ضبط 1785 مخالفة عدم ارتداء كمامة في يومين

تنفيذ قرار ارتداء المواطنين لللكمامة فى وسائل النقل والمواصلات بشكل إجباري ضمن الإجراءات والوقائية للتصدي لانتشار جائحة "كورونا"

محافظ القليوبية: ضبط 1785 مخالفة عدم ارتداء كمامة في يومين
عصام عميرة

عصام عميرة

4:50 م, الأثنين, 1 يونيو 20

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عن ضبط 974 مخالفة فى ثانى يوم لتطبيق عدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية والمخالفات ما بين سيارات ميكروباص أجرة ورحلات، وبذلك يصبح إجمالى اليومين 1785 مخالفة؛ حيث تم تحرير محاضر مخالفة للسائقين وتوقيع الغرامة المالية عليهم.

مشيرا إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع إدارة مرور القليوبية وشرطة المرافق وادارة المواقف بالمحافظة.

غرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه لعدم ارتداء الكمامة

وبدأت الحكومة تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بارتداء الكمامة فى وسائل النقل والمواصلات بشكل إجباري ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة “كورونا”، ولمدة 15 يومًا، ومن يخالف ذلك يتعرض إلى الغرامة التي تصل إلى أربعة آلاف جنيه.

وشدد محافظ القليوبية، فى بيان اليوم، على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون، إضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها.

وأضاف المحافظ، انه تقدم  بالشكر والتقدير للجهود التى تبذلها مديرية أمن القليوبية برئاسة اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية- مدير أمن القليوبية لتنفيذ قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

سحب تراخيص السيارات المخالفة

وأكد محافظ القليوبية سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة فى حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو فى حال السماح للمواطنين بالركوب دون إرتدائها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور.

وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، التى وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد على ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.