محافظ القليوبية: تشكيل لجان لفحص أعمدة الإنارة للحفاظ على سلامة المواطنين

محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا مع وفد وزارة التخطيط لتطوير المراكز التكنولوجية

محافظ القليوبية: تشكيل لجان لفحص أعمدة الإنارة للحفاظ على سلامة المواطنين
عصام عميرة

عصام عميرة

1:38 م, السبت, 23 نوفمبر 19

قرر محافظ القليوبية علاء عبد الحليم مرزوق، بحسب بيان للمحافظة، اليوم السبت، تشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المراكز والمدن والقرى، وفحصها والتأكد من سلامتها، ومراجعة كل الإجراءات التي اتخذتها المراكز لمواجهة سوء الأحوال الجوية، والاطمئنان على اتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ القليوبية لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، وكذلك رؤساء المصالح والهيئات والشركات، بضرورة إصدار بيانات تحذيرية للمواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال فترة هطول الأمطار.

وحذر محافظ القليوبية المواطنين وأكد ضرورة توعيتهم بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين، خلال فترة سقوط الأمطار؛ حرصًا على سلامة المواطنين وأرواحهم.

وأكد المحافظ أن غرفة الأزمات والكوارث الرئيسية بالمحافظة تتلقى أي بلاغات على مدار 24 ساعة للتعامل مع الأحداث الطارئة، مع تشكيل غرف عمليات بجميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات، والتواصل مع غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة؛ لسرعة اتخاذ اللازم.

ولفت إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة هدفها الأساسي الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا مع وفد وزارة التخطيط لتطوير المراكز التكنولوجية

وعقد محافظ القليوبية، اليوم، اجتماعًا لبحث تطوير المراكز التكنولوجية في جميع مراكز ومدن وأحياء القليوبية.

يُذكر أن تطبيق نظام الشباك الواحد يهدف إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها، وكذلك ميكنة الخدمات لتقليل الزمن اللازم للحصول عليها، ويرتبط المركز الأمامي للشباك بالإدارات الخلفية بالكامل وبالتطبيق الموجود على الموبايل (QR)، كما أنه جارٍ بحث تفعيل الخدمات الإلكترونية لمواطني المحافظة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية دون حاجة صاحب الطلب للذهاب إلى مجلس المدينة أو الوحدة المحلية، وإنما ينتقل الموظف إليه ويقوم بتنفيذ الخدمة لحظيًّا من خلال جهاز التابلت.