محافظ القاهرة يوجه التحية لعمال النظافة والصرف الصحي لإزالة مياه الأمطار

تتعرض القاهرة لطقس سيئ على مدار ٣ أيام

محافظ القاهرة يوجه التحية لعمال النظافة والصرف الصحي لإزالة مياه الأمطار
عصام عميرة

عصام عميرة

4:36 م, الجمعة, 13 مارس 20

لليوم الثاني على التوالي يجوب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منذ الصباح الباكر أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع .

ووجه محافظ القاهرة التحية لعمال النظافة والصرف الصحى والأحياء، مؤكدا أنهم تحملوا عبئًا كبيرا فى التعامل مع الأزمة، مثمنًا دور كل الأجهزة التنفيذية التى تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين .

وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون فى الشارع لرفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول.. مشيراً إلى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء العاصمة خاصة عند منازل ومطالع الكبارى والميادين الرئيسية .

وقرر محافظ القاهرة صرف إعانات عاجلة لأسر المتوفين جرّاء سقوطأاجزاء من منازلهم عليهم بحلوان و١٥ مايو نتيجة الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها القاهرة وتقديم الرعاية الكاملة لهم .

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور .

وأكد المحافظ أن هناك تنسيقا كاملا بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة فى التعامل مع الأزمة.

كما أكد أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه والتى يتم استقبالها على أرقام 23907147 – 23912136 والرقم الساخن 114 الخاصين بغرفة العمليات بالمحافظة .