محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بإزالة التعديات على حرم السكة الحديد

قرر محافظ القاهرة تكليف رؤساء الاحياء بالزالة التعيدات على حرم السكة الحديد جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة

محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بإزالة التعديات على حرم السكة الحديد
عصام عميرة

عصام عميرة

3:31 م, الأحد, 20 أكتوبر 19

أكد، لرؤساء الأحياء ضرورة التصدي للتعدي على حرم السكة الحديد وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل بإزالة التعديات والإشغالات على المزلقانات المفتوحة لما تمثله من خطورة على حرم السكة الحديد .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة محافظ القاهرة، وأمانة سر السكرتير العام للمحافظة وحضور نواب المحافظ الاربعة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء الهيئات .

وشدد المحافظ – خلال الاجتماع – على إدارات الاعلانات بالأحياء بضرورة وضع خطة عمل يتم على أساسها الموافقة على تركيب الإعلانات وفقاً لرؤية المحافظة وليس طبقاً لرؤية الجهة التي تطلب تركيب الإعلان أيا تكن تلك الجهة ، ولابد من وجود مواصفات فنية للإعلان الذي يتم تركيبه .

رفع كفاءة الطرق وصيانتها

وطالب المحافظ مدير مديرية الطرق بالتنسيق مع نواب المحافظ ورؤساء الأحياء لوضع خطة عمل لرفع كفاءة الطرق وصيانتها ، مع إصلاح أسوار الكباري ورصف أعلاها بكل منطقة على حدة .

وشدد المحافظ على ضرورة تحصيل متأخرات المحافظة والتي تقدر بالملايين لدى الغير سواء كانت مؤسسات أو شركات أو أفراد حيث أنه لا يمكن التهاون في حقوق المحافظة.

وطالب القائمين على المشروعات المتعثرة بالعاصمة بتقديم أسباب توقف وتعثر تلك المشروعات للوصول إلى حلول سريعة لاستكمال تلك المشروعات لمواكبة حركة البناء والتنمية التي تتم بالدولة حالياً.

المحافظ: متابعة مستمرة لضبط الأسواق

وأكد المحافظ أن هناك اهتماما كبيرا بالمواطن من خلال ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق والسلع الغذائية ، حيث إن هناك بعض التجار يبالغون في الأسعار مما يستلزم المتابعة والرقابة وتكثيف الحملات ، بالإضافة إلى زيادة المنافذ الغذائية للحد من الاحتكار وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

إجراء تجارب لاستقبال موسم الأمطار

واستعرض اللواء خالد عبد العال استعدادات المحافظة لموسم الأمطار، مشيراً إلى أن التجربة التي قامت بها شركتا المياه والصرف الصحي بالقاهرة منذ أيام كانت للتأكد من مدى جاهزية البالوعات والمعدات والسيارات وخطة تشغيلها ، ومدى كفاءة العنصر البشري القائم على العمل .