محافظ القاهرة يكلف بإعداد دراسة لكل مواقف السيارات الرسمية والعشوائية ووضع رؤية شاملة للتطوير

10 آلاف ميكروباص تعمل بالمواقف العشوائية

محافظ القاهرة يكلف بإعداد دراسة لكل مواقف السيارات الرسمية والعشوائية ووضع رؤية شاملة للتطوير
عصام عميرة

عصام عميرة

2:08 م, الجمعة, 17 ديسمبر 21

كلف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بضرورة عمل دراسة علمية شاملة لكل مواقف السيارات بالعاصمة وحركة تردد السيارات عليها ومدى تكدس الخطوط ، وخطوط السير، وعدد السيارات المتمركزة بها لتحقيق التواصل مع باقي خدمات النقل العام التي تقدمها المحافظة ووسائل المواصلات الأخرى كمترو الأنفاق بما يدعم منظومة النقل الجماعي بالمحافظة.

تخفيف التكدس المروري

وذكرت محافظة القاهرة في بيان اليوم، أن ذلك  جاء خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بحصر المواقف الرسمية والعشوائية على مستوى محافظة القاهرة ووضع رؤية شاملة لتطوير المواقف الحالية مع دراسة إمكانية إقامة مواقف جديدة لتتواكب مع التطوير الشامل بالمحاور داخل القاهرة فى اطار الرؤية الشاملة للدولة لتخفيف التكدس المرورى بشوارع العاصمة.

شهد اللقاء نواب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وممثل الإدارة العامة لمرور القاهرة ، ومديرى مشروعى الساحات والسيرفيس ، وتخطيط المرور. 

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة الاستفادة الكاملة من كل الامكانات المتوفرة لدى الاجهزة المعاونة المختلفة لتحقيق رضاء المواطن وتقديم خدمة افضل له مشيرًا إلى أن الدراسات التنفيذية ستكون مرحلية مع وضع رؤية شاملة لأعمال التطوير مطالبًا بتوفير  أماكن لانتظار سيارات التاكسى بجانب الميكروباص فى المواقف.

10 آلاف ميكروباص تعمل بالمواقف العشوائية

وذكر ممثل الإدارة العامة لمرور القاهرة أن العاصمة بها 13موقف رسمى تخدم ما يقارب 18خط باجمالي 13ألف مركبة ميكروباص مرخصة ، كما يوجد ما يقارب 10آلاف ميكروباص تعمل بمواقف عشوائية ظهرت نتيجة للطلب المتزايد من المواطنين عليها.