محافظ القاهرة يقرر تخفيضات جديدة في رسوم التصالح بمخالفات البناء..تعرف على قيمتها (مستند)

وسيتم حساب فارق خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية

محافظ القاهرة يقرر تخفيضات جديدة في رسوم التصالح بمخالفات البناء..تعرف على قيمتها (مستند)
عصام عميرة

عصام عميرة

11:40 ص, الخميس, 29 أكتوبر 20

قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، اعتماد تخفيضات جديدة لأسعار التصالح في مخالفات البناء، وذلك استمرارًا للجهود التى تبذلها الدولة للتخفيف عن المواطنين و تشجيعًا لهم على تقنين أوضاعهم و الاستفادة من قانون التصالح.

وأصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة القرار رقم 5416 لسنة 2020 بتخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء فى بعض أحياء  العاصمة بالنسبة لبعض الفئات خاصة فى الأحياء متوسطة الدخل  مراعاة للبعد الاجتماعى مع بقاء كافة الأسعار الأخرى تيسيرا على المواطنين  المتقدمين للتصالح  مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

وأوضح محافظ القاهرة  أنه سيتم حساب فارق خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية، مطالبا بسرعة تقنين أوضاع المباني المخالفة.

وحصلت “المال” علي نسخة من قرار تخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء ببعض احياء القاهرة

الحكومة تقرر مد فترة التقدم للتصالح حتي نهاية نوفمبر

ووافق في اجتماعه الأسبوعي أمس، على مد فترة التقدم بطلبات التصالح ودفع مبلغ جدية التصالح، لمدة شهر آخر حتى آخر نوفمبر المقبل، وأعلن أن ذلك يأتي في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم إلى التصالح، واستيفاء الإجراءات المطلوبة لهذا الإجراء المهم.

وقال إن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها حتى اليوم، مشيرا إلى أن ذلك يعكس حرصاً من جانب المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

وشدد رئيس الوزراء على استمرار الدولة في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من تفشيه مرة ثانية، للعمل على الحد من الإصابات، تجنباً لموجة جديدة من ذلك الوباء، وخاصة في ظل ارتفاع معدلات الإصابة من جديد بالعديد من بلدان العالم.