محافظ القاهرة يزور مستشفى منشية البكرى للتأكد من توافر الخدمات به

وذلك لمتابعة آليات استقبال حالات كورونا وتوفير المستلزمات الطبية ومحاسبة المقصرين

محافظ القاهرة يزور مستشفى منشية البكرى للتأكد من توافر الخدمات به
عصام عميرة

عصام عميرة

1:01 م, الثلاثاء, 2 يونيو 20

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح اليوم بزيارة مفاجئة لمستشفى منشية البكري العام للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها مع متابعة إجراءات استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية مشددة ضد أى مسئول يتقاعس عن أداء عمله وواجبه بشأن تقديم الرعاية الطبية للمواطنين .

كانت محافظة القاهرة قد أعلنت عن تخصيص الخط الساخن ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا ، بالإضافة إلى الرقم الساخن الخاص بمنظومة الشكاوى الحكومية ١٦٥٢٨ .

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أمس، المحافظين بتخصيص خط ساخن فى كل محافظة، وتفعيله على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة استفسارات وشكاوى المواطنين، بشأن العلاج من فيروس كورونا المستجد.

وشدد على أن يقوم كل محافظ بنفسه بمتابعة أى شكاوى ترد عبر ذلك الخط الساخن، لاسيما فى حالة رفض أى مستشفى تابعة للمحافظة دخول حالات مصابة إليها.

وقال رئيس الوزراء : “هذه المرحلة الحرجة تقتضى تدخلكم شخصيا”، وأكد على ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة لمتابعة عمل كل خط ساخن، باعتبار أن الخط الساخن بكل محافظة سوف يشكل نقطة وصول أسرع لطالب الشكوى أو الحالة، وسوف يساهم فى تخفيف الضغط على الخط الساخن الرئيسى 105 التابع لوزارة الصحة، والذى تم تدعيمه بالخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.