محافظ القاهرة يحيل مدير مركز طب الأسرة بالخليفة وعددا من الأطباء للتحقيق

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للمركز الطبي قام بها محافظ القاهرة لمتابعة مستوى أداء المركز في استقبال المرضى بحسب محافظ القاهرة

محافظ القاهرة يحيل مدير مركز طب الأسرة بالخليفة وعددا من الأطباء للتحقيق
عصام عميرة

عصام عميرة

11:19 ص, الأحد, 29 ديسمبر 19

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تحويل مدير مركز التونسي الحضري لطب الأسرة التابع لمديرية الشؤون الصحية بنطاق حى الخليفة للتحقيق للاهمال الشديد في الخدمة المقدمة للمواطنين وكذالك عدد من الأطباء لغيابهم رغم توقيعهم بدفاتر الحضور والانصراف.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للمركز الطبي قام بها محافظ القاهرة لمتابعة مستوى أداء المركز فى استقبال المرضى وتقديم الخدمة لهم.

وتفقد محافظ القاهرة الأقسام الداخلية بها للوقوف على مستوى وجودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين مما كشف عنة تقصير جسيم متمثل في غلق غرفة الاستقبال والطوارئ وتعطل الاسنسير وتحويل الحمامات المرضى إلى مخازن  وتحويل مدخل المركز الطبى إلى مخزن للسيارات الكهنة وغلق الباب الرئيسي للمركز، بالإضافة إلى توقيع الأطباء فى كشف الحضور والانصراف وعدم تواجدهم على أرض الواقع .

وحرص المحافظ على التواجد وسط المرضى وتفاعل خلالها مع شكوى إحدى السيدات من عدم وجود طبيب أمراض صدرية وقرر المحافظ نقل السيدة بإحدى سيارات المحافظة إلى مستشفى المنيرة العام لتوقيع الكشف الطبي عليها وعمل اللازم لها من فحوصات وأشعة .

وخلال الجولة استمع المحافظ لشكاوى عدد من المرضى بوجود بعض النواقص في المستلزمات الطبية ، حيث تواصل على الفور مع وكيل وزارة الصحة لتوفير النواقص من الأدوات والمستلزمات الطبية بالمستشفى ، كما وجه برفع كفاءة المركز .

وأوضح اللواء خالد عبد العال أن تلك الجولات تأتى لمتابعة سير العمل في المؤسسات الخدمية والعامة وثيقة الصلة بحياة المواطنين ومحاسبة المقصرين والمهملين .