محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بشارع الحجاز وجسر السويس

في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية بها.

محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بشارع الحجاز وجسر السويس
عصام عميرة

عصام عميرة

6:50 م, الأحد, 19 يناير 20

تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بشارعي الحجاز بمصر الجديدة وجسر السويس والمطرية في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية بها.

وأكد محافظ القاهرة، أن الأعمال بشارع الحجاز تمتد على مسافة أكثر من خمسة كيلو مترات، وتتضمن أعمال توسعة للشارع مع تقليص الأرصفة والجزيرة الوسطى وتجميلها وتزويدها بأعمدة إنارة مزدوجة، وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 70% وينتهي العمل به بنهاية الشهر القادم.

كما أصدر محافظ القاهرة تعليماته بتكثيف أعمال الزراعة بأحواض الزهور المنشأة حديثاً مع تقليم الأشجار مع مراعاة تخصيص أماكن لعبور المشاة وتحدد بمطبات خفيفة وعمل تخطيط مروري وإشارات ضوئية.

وخلال تفقده لأعمال التطوير بمحور جسر السويس والممتدة من ميدان ألف مسكن حتى شارع الكوبري بمسافة خمسة كيلو متر تقريباً أكد اختزال الجزيرة الوسطى والسماح باتساع الشوارع للمساهمة في تحقيق سيولة مرورية، وكذلك سرعة تحديد موقع آخر لنقل سيارات السرفيس من ميدان ألف مسكن ومنع تواجدها نهائيا بالميدان فور الانتهاء من تحديد الموقع وتجهيزه مشدداً على شركة المقاولات المسئولة برفع مخلفات الحفر والتجهيز أولاً بأول.

وخلال تفقده لحي المطرية أصدر تعليماته بالتشديد على التزام سيارات السرفيس بالمكان الجديد المخصص لها وعدم السماح بتواجدها بالميدان، وكذلك إعداد دراسة مرورية لتطوير ورفع كفاءة شارع المطراوي والمؤدي إلى شجرة مريم في إطار جهود المحافظة لإعداد الأماكن المقدسة في رحلة السيدة العذراء بمصر.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال رفع السيارات المتروكة بالشوارع والتحفظ عليها بالتنسيق مع المرور ، وكذلك رفع جميع السلاسل والأعمال الحديدية والبرودورات وخلافه مما يستخدمه البعض لتخصيص أماكن لانتظار سياراتهم الخاصة بالشوارع.

رافق المحافظ في جولته ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وعدد من قيادات المحافظة.