محافظ القاهرة: نقل 1280 أسرة من روض الفرج إلى مساكن «المحروسة»

وتسعي محافظة القاهرة لإزالة كافة المناطق العشوائية داخل العاصمة وتوفير حياة كريمة للمواطنين قبل نهاية العام الحالى بحسب محافظ القاهرة

محافظ القاهرة: نقل 1280 أسرة من روض الفرج إلى مساكن «المحروسة»
عصام عميرة

عصام عميرة

1:51 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال إزالة منطقة سيدي فرج العشوائية بحي روض الفرج والتي تقع على مساحة 7,5 فدان.

وصرح محافظ القاهرة أنه سيتم إزالة ٣٤٨ عقارا ونقل المستحقين بإجمالى ١٢٨٠ أسرة إلى مساكن حضارية بمشروع المحروسة١ بحي السلام ثان المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم  للمواطنين فى إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقى سكان العشوائيات الخطرة إليها.

وأضاف المحافظ أن الدولة وضعت خطة لتطوير المناطق العشوائية التي يتم إزالتها واستغلالها فى تقديم الخدمات التي تحتاجها كل منطقة.

كما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال تسكين المواطنين المنقولين من المناطق العشوائية بالوايلي وروض الفرج (سيدي فرج) والمطرية والمرج (المهاجرين ) والشرابية بمشروع المحروسة ١ بحي السلام ثان والذين تم نقل ١٧٥٣ أسرة منهم حتى الآن.

وأكد المحافظ أن الدولة مستمرة في رعاية المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا إلى أن إجراءات نقل المواطنين للمساكن الحضارية الجديدة تمت بعد دراسات مستفيضة، حيث كان الهدف هو نقل المواطن من مكان غير لائق به أو مهدد لحياته إلى مساكن مؤثثة بالكامل ومكان يتوافر فيه كافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة له.

واضاف المحافظ ان الدولة وضعت خطة لتطوير المناطق العشوائية التي يتم إزالتها.

وتفقد المحافظ المركز الطبي بمدينة المحروسة ١، كما قام بجولة بأنحاء المدينة  للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للمواطنين من مدارس وملاعب وحدائق ومركز شباب ومحال تجارية وسلع غذائية.