محافظ القاهرة: مصر قادت تجربة ملحمية لمواجهة كورونا دون التخلي عن النشاط الاقتصادي

جاء ذلك خلال كلمة محافظ القاهرة في افتتاح اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية

محافظ القاهرة: مصر قادت تجربة ملحمية لمواجهة كورونا دون التخلي عن النشاط الاقتصادي
المال - خاص

المال - خاص

4:08 م, الخميس, 17 يونيو 21

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال، إن مصر قادت في العامين الماضيين، تجربة ملحمية مهمة وصعبة لمواجهة جائحة كورونا، دون أن تتخلى عن النشاط الاقتصادي، في ظل مراعاة الاشتراطات الصحية الاحترازية.

بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاء ذلك خلال كلمة محافظ القاهرة في افتتاح اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية في دورته رقم 25، اليوم الخميس.

وذلك بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ومحمد بودرة رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية العالمية وجان بيير امباسى سكرتير عام المنظمة الأفريقية.

أخبار مصر
محافظ القاهرة: مصر قادت تجربة ملحمية لمواجهة كورونا دون التخلي عن النشاط الاقتصادي
الخميس, 17 يونيو, 2021 – 11:12 ص

خالد عبدالعال محافظ القاهرة
أ ش أ
أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن مصر قادت في العامين الماضيين، تجربة ملحمية مهمة وصعبة لمواجهة جائحة كورونا، دون أن تتخلى عن النشاط الاقتصادي، في ظل مراعاة الاشتراطات الصحية الاحترازية.

جاء ذلك خلال كلمة لمحافظ القاهرة في افتتاح اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية في دورته رقم 25، اليوم /الخميس/ بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ومحمد بودرة رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية العالمية وجان بيير امباسى سكرتير عام المنظمة الأفريقية.

ودعا محافظ القاهرة لتبادل التجارب والخبرات بين المدن الأفريقية في هذا الملف المهم والحيوي، لتتكامل مع الدعوة التى سبق أن تقدم وزير التنمية المحلية بعقد النسخة الثانية من مؤتمر المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة مجدداً بالقاهرة لبحث ما تم من تجارب في مجال الصحة وكذلك في المواجهة الاقتصادية والتنموية في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

وقال عبد العال: “منذ أن استضافت القاهرة أعمال دورة المجلس التنفيذي في 18 يونيو 2019 المؤتمر الأول للمدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة، ونحن نعمل على تعزيز علاقتها المؤسسية بمنظماتها الأفريقية، فجاء شرف استضافة مقر المنظمة القارية عن إقليم الشمال (NARO) بالقاهرة ليعزز من فرص إطلاق العلاقات والشراكات بيننا لأفاق أرحب وأكبر خاصة، ونحن حريصون أن يكون هذا المقر منارة علم ومعرفة وآلية لدعم وتعزيز عملنا الأفريقي المشترك، وكذلك كمركز لمواجهة التحديات التي تواجه مدننا الأفريقية والتوافق على دعم وشراكات لتعزيز القدرة على مواجهة هذه التحديات التي تواجه القارة الأفريقية”.