محافظ القاهرة : لجنة لفحص قانونية العقارات المقامة على شارع جسر السويس

تحويل أى مخالفة بناء للنيابة العسكرية

محافظ القاهرة : لجنة لفحص قانونية العقارات المقامة على شارع جسر السويس
عصام عميرة

عصام عميرة

12:37 م, الأحد, 26 أبريل 20

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة ، تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش الفنى والهندسى والأملاك والتخطيط والتنمية العمرانية والشئون القانونية ومديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة لفحص مدى قانونية العقارات المقامة على شارع جسر السويس بحى عين شمس والعقارات المقامة على جانبى منطقة ترعة الطوارئ بحى السلام أول والعقارات المقامة على شارع جسر السويس بالنزهة.

حصر أملاك الدولة واستردادها

وأضافت محافظة القاهرة في بيان اليوم، أنه تقرر ايضا  حصر جميع الأراضى أملاك الدولة المتعدى بالبناء عليها ومدى قانونية التراخيص المنصرفة بتلك المناطق.

وذكرت أن ذلك يأتى ضمن عدد من الإجراءات التى تقوم بها محافظة القاهرة لإزالة العقارات المخالفة بالعاصمة خاصة تلك التى قام بها المخالفون معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية فى تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار محافظ القاهرة إلى تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء فى هذا الشأن فى قانون الطوارئ، وتحويل أى مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات والإزالات الفورية.

وكان قد، أن التوجيه الآن في ظل قانون الطوارئ، سيتم تحويل أي مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات من المحليات والمرور، والإزالات الفورية لأى مخالفة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن هناك توجيهاً رئاسياً بالتعامل بصورة حاسمة جداً مع البناء العشوائى، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد في البناء العشوائى.

وأضاف أنه لا يُمكن أن نسمح لأحد باستغلال هذه الظروف الصعبة للتربح، وهذا التوجيه لكل المحافظين، ولمديرى الأمن على مستوى الجمهورية.

وأكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال الاجتماع على جاهزية الوزارتين لتنفيذ تلك التكليفات.