محافظ القاهرة: تذليل المعوقات أمام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لإنجاحها

تستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات للمصريين وغير المصريين بجميع الوحدات للحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال، بحسب محافظ القاهرة.

محافظ القاهرة: تذليل المعوقات أمام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لإنجاحها
عصام عميرة

عصام عميرة

11:03 ص, الأحد, 16 فبراير 20

شدد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، على مديرية الشئون الصحية بالقاهرة ومديري المديريات ونواب المحافظ ورؤساء الهيئات والشركات التابعة للمحافظة ورؤساء الأحياء، على تقديم الدعم اللازم للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التى تنطلق فعالياتها -اليوم الأحد- ولمدة أربعة أيام مع تذليل أي معوقات قد تواجه الحملة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات للمصريين وغير المصريين بجميع الوحدات والمكاتب الصحية في نطاق المحافظة، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشيرًا إلى توفير وزارة الصحة الطعوم اللازمة طوال فترة التطعيم.

وتابع محافظ القاهرة، أنه تم تجهيز فرق صحية ثابتة ومتحركة لتجوب الشوارع، وتوفير السيارات الخاصة بانتقال المشرفين علي تنفيذ الحملة، وتدريب قيادات إدارة الشئون الوقائية والعاملين بالمناطق الطبية التابعة لمديرية الصحة بالقاهرة، من أطباء ومراقبين صحيين وتمريض وثقافة صحية وصيادلة والمتطوعين على أعمالها.

وتطرق إلى أنه تم التنبيه على الوحدات الصحية بتعليق اللافتات الخاصة بالحملة، والتي تم توفيرها بكل مقر في أماكن واضحة للإعلان عنها.

وذكر محافظ القاهرة، أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن، التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، وزارة الأوقاف، رؤساء الأحياء لتسهيل مهام القائمين على الحملة والإعلان عن أهميتها.