محافظ القاهرة: إزالة عقار مخالف فى المهد بمصر الجديدة وتحويله للنيابة العسكرية

للتصدى لأى محاولة قد يقوم بها المخالفون معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية فى تطبيق الإجراءات الوقائية

محافظ القاهرة: إزالة عقار مخالف فى المهد بمصر الجديدة وتحويله للنيابة العسكرية
عصام عميرة

عصام عميرة

12:14 م, الأثنين, 6 أبريل 20

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، فى بيان اليوم، أن حى مصر الجديدة تمكن من تنفيذ إزالة فى المهد للعقار 5 شارع قناة السويس عاود صاحبها بناؤه رغم إزالة الحى له الأسبوع الماضى وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للتصدى لتلك المخالفات .

وشدد محافظ القاهرة على نوابه ورؤساء الأحياء باستمرار مراقبة أعمال البناء بالعاصمة على مدار الساعة  للتصدى لأى محاولة قد يقوم بها المخالفون معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية فى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

تنفيذ توجيهات الدولة

وأشار محافظ القاهرة إلى تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء فى هذا الشأن فى قانون الطوارئ، وتحويل أى مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات والإزالات الفورية.

وكان قد، أن التوجيه الآن في ظل قانون الطوارئ، سيتم تحويل أي مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات من المحليات والمرور، والإزالات الفورية لأى مخالفة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن هناك توجيهاً رئاسياً بالتعامل بصورة حاسمة جداً مع البناء العشوائى ، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد في البناء العشوائى.

وأضاف أنه لا يُمكن أن نسمح لأحد باستغلال هذه الظروف الصعبة للتربح، وهذا التوجيه لكل المحافظين، ولمديرى الأمن على مستوى الجمهورية.

وأكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال الاجتماع على جاهزية الوزارتين لتنفيذ تلك التكليفات.