محافظ السويس يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالموانئ لمواجهة فيروس كورونا

محافظ السويس يطالب بتشديد الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا

محافظ السويس يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالموانئ لمواجهة فيروس كورونا
نادية سلام

نادية سلام

5:12 م, الأثنين, 2 مارس 20

أعلن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس عن اتخاذ الإجراءات الوقائية بإدارة الحجر الصحي بكل الموانئ من خلال الصعود إلي المراكب القادمة

 وأكد اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوبة على أصحاب المستشفيات الخاصة بالسويس على ضرورة مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي في التعامل مع المرضى.

مشددًا على سرعة تخفيض الأسعار بالمستشفيات الخاصة من أجل شعب السويس، ومطالبهم بوضع أسعار لجميع المستشفيات الخاصة تراعي البُعد الاجتماعي والظروف المعيشية للمواطنين من أبناء السويس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ السويس بحضور خالد سعداوي السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالسويس، والدكتور عبد المنعم سالم مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة ورمضان أبو الحسن رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية ورؤساء الأحياء وأصحاب ومديري المستشفيات الخاصة بالسويس.

وأكد “صقر”على المتابعة الدائمة من جميع الأطباء، والاهتمام بالنظافة العامة في جميع المستشفيات بالمحافظة، ورصد أي حالة قد يشتبه في إصابتها بالفيروس، ونشر التوعية ورفع نسبة الوعي لدى جميع العاملين بالمستشفيات الخاصة وعدم اثارة البلبلة وعدم نقل أو نشر اية معلومات أو بيانات عن كورونا أو حالات اشتباه بالإصابة به.

وأشار الدكتور فيصل جودة وكيل مديرية الصحة ان هناك عددا من الإجراءات المتبعة للتأكد من سلامة تلك الإجراءات من خلال إدارة الطب الوقائي بالمديرية مشيرا الي أنه لم يتم تسجيل أي حالات ايجابية للفيروس.

مشيرا إلى أنه يتم تطبيق الإجراءات الوقائية، ومن ضمنها (العزل الصحي) ، كإجراء احترازي طبيعي.

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أنه فى حالة الاشتباه في الإصابة تقوم المستشفيات العامة بالتعامل مع هذه الحالات ويتم يتم نقل المرضي في الحالات العادية الي المستشفيات الخاصة لتقوم بالعمل بدلا من المستشفيات العامة.

وأشار المحافظ علي التأكيد علي سلامة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للتعامل مع المرض، والالتزام بتطبيق كل التعليمات الصادرة من وزارة الصحة بخصوص