محافظ السويس يستقبل مسئولي المدارس المصرية اليابانية ويعلن افتتاح مدرسة جديدة

وإطلاق "مبادرة النظافة ثقافة"من خلال المدارس المصرية اليابانية

محافظ السويس يستقبل مسئولي المدارس المصرية اليابانية ويعلن افتتاح مدرسة جديدة
نادية سلام

نادية سلام

5:52 م, الخميس, 21 سبتمبر 23

استقبل اللواء أح / عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم الدكتورة نيفين حمودة مستشار وزير التربية والتعليم للعلاقات الاستراتيجية والمشرف العام على المدارس المصرية اليابانية وسوزوكي سينسية الخبيرة اليابانية المسئولة عن المدارس المصرية اليابانية بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والدكتورة سوزان يوسف مدير المدرسة المصرية اليابانية بالسويس .

قدمت الدكتورة نيفين حمودة الشكر للواء عبد المجيد صقر على دعمه الدائم والمستمر لفكر المدارس المصرية اليابانية وإطلاق “مبادرة النظافة ثقافة “من خلال المدارس المصرية اليابانية.

وأكد صقر حرصه على توطيد العلاقات المصرية اليابانية وأن تكون المدارس بمحافظة السويس صورة مطابقة للمدارس باليابان وأنه سيتم عمل توسعات في المدارس المصرية اليابانية معلنا عن افتتاح مدرسة يابانية أخرى بمحافظة السويس.

كما تم مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالمدارس المصرية اليابانية وتحدثت الخبيرة اليابانية عن الأنشطة التي تنمى فكر الأطفال أكثر من التعليم الأكاديمى لمساعدة الطفل على التفكير بصورة جيدة ومساعدة المجتمع بهذه الأنشطة وهي انشطة تفيد الأطفال وتحفظ سلامتهم ومنها أن يتفهم الطفل فكرة النظافة والحفاظ على البيئة والأهتمام بالنظافة على الوجه العام.