محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من المشروعات المفتوحة منذ أكثر من 10 سنوات

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولي الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الإنتهاء من المشروعات المفتوحة منذ أكثر من 10 سنوات

محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من المشروعات المفتوحة منذ أكثر من 10 سنوات
محمود محسن

محمود محسن

8:11 م, الأربعاء, 9 أكتوبر 19

شدد اللواء أحمد راشد على مسئولي الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة الانتهاء من المشروعات المفتوحة منذ أكثر من 10 سنوات، والتغلب على المعوقات التي تعيق العمل بهذه المشروعات وعدم السماح بأي تأخير للاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها بتلك المشروعات لما تمثله من أهمية بالغة للمواطنين.

جاءت تصريحات المحافظ خلال جوله تفقد خلالها اللمسات النهائية لتشغيل محطة المعالجة الرئيسية بدهشور لمعالجة مياه الصرف الصحى والتى تخدم قرى مزغونة وابو رجوان والشوبك.

وأكد راشد أن محطة معالجة الصرف الصحى بدهشور كان قد تم بدء العمل بها منذ عام 2008 والتى تبلغ مساحتها 34 ألف م3 وتهدف إلى تجميع مياه الصرف ومعالجاتها ثنائيا وإعادة استخدامها في بعض أنواع المحاصيل الزراعية.

وخلال الجولة تفقد راشد أقسام المحطة والتهوية ومبانى الكلور والمولدات والمحولات.

ووجه محافظ الجيزة المسؤلين بضرورة مراعاة الجدول الزمنى للانتهاء من الاعمال المتبقية.

ويأتى ذلك استكمالاً للمجهودات التى تنفذها محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى؛ للاستفادة من المشروعات التى تم ضخ اعتمادات مالية بها منذ سنوات طويلة ولم يتم تشغيلها.

وأعلنت محافظة الجيزة عن الانتهاء من مشروع محطة صرف صحي ناهيا بمدينة كرداسة بتكلفة 110 ملايين جنيه حيث بدأت الأعمال الإنشائية للمشروع منذ عام 2008 وتم تكثيف الأعمال خلال الشهور الماضية لسرعة إدخالها الخدمة.

رافق المحافظ خلال جولته بمحطة المعالجة الرئيسية بدهشور المهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ومحمد كمال رئيس مركز ومدينة البدرشين والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب وممثلي الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.