محافظ الجيزة يوجه برفع كافة المخلفات والتعديات خلف سور الكورنيش

التنبيه على مسئولى الأندية والمنشآت الخاصة بنطاق أعمال التطوير بتحسين المظهر المحيط بمنشآتهم

محافظ الجيزة يوجه برفع كافة المخلفات والتعديات خلف سور الكورنيش
محمود محسن

محمود محسن

7:41 م, الخميس, 8 أبريل 21

طالب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء الدقى والعجوزة برفع كافة المخلفات والتعديات خلف الأسوار الخاصة بالكورنيش.

جاء ذلك خلال الجولة التفدية التي قام بها محافظ الجيزة ويرافقة اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى لمتابعة أعمال التطوير الجارية بشارع النيل بنطاق أحياء الدقى والعجوزة، ونسب التنفيذ وفحص عينات الدهانات والمواد المقرر استخدامها فى تطوير القطاعات المتبقية بمسار التطوير.

بدأت الجولة بتفقد مطالع ومنازل كوبرى أكتوبر بنطاق شارع النيل، حيث وجه محافظ الجيزة مسئولى الشركة المنفذة والمكتب الاستشارى بالتنسيق مع أجهزة لاستكمال أعمال ترميم الكوبرى وتحسين حالة الإضاءة العامة به والانتهاء من أعمال التجديد وتطوير سلالم المشاة والحدائق والجدارية المتواجدة أسفل الكوبرى وتثبيت كابلات الكهرباء بسقف الكوبرى وتحسين حالة غرف الكهرباء على أن يتم وضع أسوار حاجزة بمحيطها تضمن توفير مظهر حضارى يتناسق مع أعمال التطوير.

ووجه المحافظ رؤساء أحياء الدقى والعجوزة برفع كافة المخلفات والتعديات خلف الأسوار الخاصة بالكورنيش والتنبيه على مسئولى الأندية والمنشآت الخاصة بنطاق أعمال التطوير بتحسين المظهر المحيط بمنشآتهم، والالتزام بنموذج موحد للأبواب الخاصة بها ليتماشى مع أعمال التطوير.

أحمد راشد: مراعاة ارتفاعات أعمدة الإنارة لتتناسب مع الاحتياجات التي تتضمنها الأعمال

وشدد المحافظ على مراعاة إرتفاعات أعمدة الإنارة لتتناسب مع الاحتياجات التى تتضمنها الأعمال سواء بالطريق أو الممشى أو الحدائق أو الكبارى، وسرعة تركيب علب وغرف التفتيش الخاصة بها وبالوعات صرف مياه الأمطار أعلى الكبارى وبمسار أعمال التطوير وتوفير شبكة رى موفرة وحديثة لرى الحدائق والأشجار والنباتات بالجزيرة الوسطى والممشى وعلى جانبى الطريق.

ومن جانبه أشار رئيس هيئة الطرق إلى ضرورة تواصل ورديات العمل على مدار الـ24 ساعة، وتوفير مشرفين من الأحياء والشركات المنفذة والمكتب الاستشارى للإشراف على الأعمال لضمان الإنتهاء منها خلال التوقيتات المحددة، مؤكداً على تكرار الجولة خلال شهر رمضان للتأكد من انتظام الأعمال والتى من المقرر استمرارها طوال الشهر الكريم دون تعطيل لحركة المرور إلى جانب الاعتماد خلال أعمال التطوير على مواد شديدة المقاومة لعوامل التعرية والسلوكيات السلبية لبعض المواطنين.

رافق محافظ الجيزة خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام ورؤساء أحياء الدقى والعجوزة ومدير مديرية الطرق ورئيس أجهزة التفتيش وهيئة النظافة والسرفيس ومسئولى المكتب الاستشارى والشركات المنفذة للأعمال.