محافظ الجيزة يوجه بإزالة 75 مخالفة بناء وتعد على أراضى الدولة يومياً

أعلن أحمد راشد محافظ الجيزة عن أن المحافظة ستقوم بتنفيذ 75 قرار إزالة يومى للتعديات على الاراضى أملاك الدولة

محافظ الجيزة يوجه بإزالة 75 مخالفة بناء وتعد على أراضى الدولة يومياً
محمود محسن

محمود محسن

4:46 م, الأحد, 8 سبتمبر 19

وجه اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتنفيذ 75 قرار إزالة يومى للتعديات على أراضى أملاك الدولة سواء كانت أراضى زراعية أو مبانى والتى لم يتقدم واضعو اليد عليها لتقنين أوضاعهم حتى الآن، بالإضافة إلى إزالة مخالفات البناء التى لم يتقدم أصحابها فى التصالح بشأنها وفقا للقانون.

وشدد راشد على عرض تقرير يومى بالحالات التى تمت إزالتها بكل حى ومركز ومدينة على أن يتم الالتزام بمخطط الإزالات اليومى الذى تم تحديده دون تقصير.

ووجه راشد بوضع ملف إزالة مخالفات البناء التى لم يتم التصالح عليها وأراضى أملاك الدولة التى لم يتم تقنينها، على أن يكون ذلك كعمل يومى على رأس أولويات العمل بكل وحدة محلية.

ولفت إلى أن أحد أهم نقاط تقييم أداء كل رئيس حى ومركز فى المرحلة المقبلة هو إزالة المخالفات والتعديات والإشغالات ورفع مستوى النظافة والتجميل والالتزام بالجدول الزمنى المحدد لطلاء العقارات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز لتحديد خطط العمل فى المرحلة المقبلة.

حيث وجه المحافظ خلال اللقاء بضرورة تعظيم الموارد الذاتية وتحقيق عوائد اقتصادية للمشروعات والأعمال التى يتم تنفيذها لتعود بالنفع بالنهاية على الحى أو المركز، حيث سيتم إنفاقها فى مشروعات خدمية وبنية تحتية ترفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه راشد بتعظيم الاستفادة المادية من العقارات والأصول الحكومية المؤجرة بنطاق المحافظة وتغيير القيمة الإيجارية بالعقود حسب القيمة السوقية الحالية للمنشأة.

كما أكد على توفير كل الإمكانيات المتاحة للوحدات المحلية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وفي سياق متصل أكد راشد ارتفاع معدلات تقدم المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء، مؤكداً على تقديم كل التسهيلات اللازمة للمواطنين لإنهاء إجراءات التصالح فى المخلفات لتلاشى إزالة المخالفة أو العقار الذى لم يتم التصالح عليه.