محافظ الجيزة ينفي وجود إصابات بالالتهاب السحائى بالمدارس

أكدت مديرية الشئون الصحية بالجيزة أنه لا توجد اي حالات مصابة بمرض الالتهاب السحائي الوبائي سواء بالمدارس أو بالمحافظة، بحسب أحمد راشد محافظ الجيزة

محافظ الجيزة ينفي وجود إصابات بالالتهاب السحائى بالمدارس
محمود محسن

محمود محسن

3:57 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

قال اللواء أحمد راشد إن مديرية الشئون الصحية أكدت أنه لا توجد أي حالات مؤكدة مصابة بمرض الالتهاب السحائي الوبائي، سواء بالمدارس أو بالمحافظة، مؤكدًا أنه في حالة وجود أى حالات اشتباه فرديه يتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية حيال تلك الحالات حفاظًا علي الصحة العامة للمواطنين.

ونفت محافظة الجيزة ما تردد عن وجود حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي في المحافظة، ردًا على شائعات انتشرت بين عدد من أولياء الأمور حول إصابات بين تلاميذ عدد من المدارس بحى العمرانية.

وأشار راشد إلى أن مديرية الشئون الصحية تقوم حاليًا بتطعيم الفئات المستهدفة بتطعيم سحائي المدارس وهم: أولى حضانة، وأولى ابتدائي، وأولى إعدادي، وأولى ثانوي.

ولفت إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات وصلت بإدارات الريف التابعة للمديرية بنسبة 86% ونسبة التغطية بإدارات الحضر التابعة للتأمين الصحي وصلت 75%.

مشيرًا إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات على مستوى المحافظة بالكامل بلغت 80% وجارٍ استكمال التطعيمات لباقي الفئات المستهدفة حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحة تقوم بأعمال المسح الدورى لطلاب المدارس بالمحافظة للتأكد من عدم وجود أى أمراض معدية بين الطلاب.

موجهًا بتكثيف جهود الطب الوقائي بمدارس المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، حفاظاً على سلامة الطلاب.

الجدير بالذكر أن راشد تفقد أمس أعمال الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بشارع المطار بحي شمال الجيزة، بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأكد أنه جارٍ رصف وتطوير شارع مطار إمبابة بطول 3 كم، وبتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير المحاور المرورية الرئيسية لإحداث طفرة مرورية بالمنطقة بالكامل.