محافظ الجيزة يقيل رئيس حي بولاق الدكرور لتدني مستوى النظافة ووجود مخالفات بناء

وجد المحافظ تدنيًا في مستوى النظافة وتقصيرًا في متابعة أداء منظومة النظافة، ووجود العديد من مخالفات البناء دون اتخاذ الإجراءات الرادعة حيالها

محافظ الجيزة يقيل رئيس حي بولاق الدكرور لتدني مستوى النظافة ووجود مخالفات بناء
محمود محسن

محمود محسن

4:15 م, الأحد, 5 أبريل 20

أقال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، العميد إيهاب مكاوي رئيس حي بولاق الدكرور، وجاء قرار المحافظ عقب جولة تفقدية قام بها لمتابعة مستوى النظافة والخدمات المقدمة للمواطنين، والوقوف علي شكاوى المواطنين بنطاق حي بولاق الدكرور.

ووجد المحافظ تدنيًا في مستوى النظافة وتقصيرًا في متابعة أداء منظومة النظافة، ووجود العديد من مخالفات البناء دون اتخاذ الإجراءات الرادعة حيالها.

وقرر راشد تكليف عبد الله نور السيد مصطفي من العاملين بالدرجة الاولى للوظائف الإدارية للعمل بأعمال رئيس حي بولاق الدكرور.

كما قرر إلحاق العميد ايهاب مكاوي للعمل بديوان عام المحافظة بوظيفة تناسب درجته الوظيفية.

وفي سياق آخر، قام محافظ الجيزة بجولة تفقدية ليلية بعد موعد تطبيق حظر التجوال للوقوف على حالة الشوارع والتزام المواطنين والمحال بالغلق ومتابعة حاله النظافة والإنارة بالشوارع.

استغلال ساعات حظر التجوال في كنس وتجريد وتطهير وتعقيم الشوارع

وأكد انه تم إعداد خطة متكاملة لاستغلال ساعات حظر التجوال في توجيه حملات لرفع مستوى النظافة، والدفع بفرق لتجريد وكنس الشوارع ورفع الأتربة، خاصة مع انعدام الحركة المرورية، ما يسهل أعمال التجريد والكنس من جانبي الطرق.

وأوضح أنه تم التوجيه باستغلال ساعات حظر التجوال في القيام بأعمال التطهير والتعقيم للشوارع والطرق والمرافق الخدمية، حرصًا على توفير بيئه نظيفيه صحية وآمنة للمواطنين وتفعيلا للإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا بكل المناطق وفى مقدمتها الاستمرار فى اعمال التطهير والتعقيم للشوارع والميادين ومواقف السيارات والمنشآت الخدمية بنطاق المحافظة مع اعطاء اولوية قصوى في اعمال التطهير بالقري وبالمراكز والمدن حفاظا علي سلامة المواطنين.

وتابع المحافظ خلال جولته الليلية أعمال إصلاح كسر بماسورة مياه بالقرب من تقاطع شارع السودان مع شارع جامعه الدول العربية حيث حرص المحافظ علي الوقوف لمتابعة اعمال الأصلاح وشفط المياه الناتجه عن الكسر من الشارع.

شملت جولة محافظ الجيزة مناطق امبابة وناهيا والوراق وبولاق الدكرور والدقي والعجوزة.

وثمن المحافظ على الوعى المستنير والجاد والتجاوب الفعال من مواطنى المحافظة والمجتمع المدنى للمشاركة مع الأجهزة التنفيذية فى مواجهة فيروس كورونا على مختلف الاصعدة خاصه فيما يتعلق بمبادرات التطهير والتعقيم للمنشأت والشوارع.

ولفت إلى ان المحافظة لن تدخر جهدا في توفير كافه سبل الراحه والسلامه لمواطنيها، مشيرا إلى انه يتابع يوميا أعمال صرف مستحقات أرباب المعاشات سواء من المكاتب البريدية او من خلال 40 مدرسة مجهزة لاستقبال المواطنين في ظل تضافر وتعاون كافة جهود وأجهزة الدولة لما فيه الحفاظ علي سلامه المواطنين والتقليل والحد من اي تجمعات.

يذكر أن رافق المحافظ خلال جولته المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر إبو النجا رئيس مدينة الجيزة ورؤساء أحياء شمال والعجوزة.