محافظ الجيزة يفتتح مجمع مواقف السرفيس بالمريوطية وميدان الجيزة (صور)

المواقف مزودة ببوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة وبالوعات للأمطار ومقاعد للانتظار

محافظ الجيزة يفتتح مجمع مواقف السرفيس بالمريوطية وميدان الجيزة (صور)
محمود محسن

محمود محسن

7:24 م, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

افتتح أحمد راشد، محافظ الجيزة، مجمع مواقف السرفيس الحضارية بالمريوطية والمقامه علي مساحه 6300 م مربع ،بتكلفة 60 مليون جنيه، الذى تم إنشاءها أعلى القطاع المغطى حديثا بمسار ترعه المريوطية من شارع الهرم فى اتجاه الجنوب.

وأكد أن المشروع يستهدف حل المشكلة المرورية المزمنة بتلك المنطقة ونقل مواقف سيارات الميكروباص والسرفيس العشوائىة المتواجدة بمدخل الطريق باتجاه شارع الأهرام بعيدا عن نهر الطريق.

وأشار إلى أن مواقف المريوطية يتسع لأكثر من 220 سيارة، ما يسهم بشكل كبير فى تغطية العديد من خطوط السير بما يخدم المواطنين.

موقف ميدان الجيزة بلغت تكلفته 12 مليون جنيه

كما افتتح محافظ الجيزة موقف سيارات السرفيس بميدان الجيزة والمقام على مساحة 6000 م2 بتكلفة 12 مليون جنيه تقريبا، لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم مراعاة عدداً من التجهيزات بالمواقف لتظهر بالشكل الحضارى اللائق للمواطنين وشملت إنشاء بوابات دخول وخروج إلكترونية، لإحكام السيطرة وكاميرات مراقبة تغطى الموقف بالكامل بالداخل والخارج، ولافتات إلكترونية بخطوط سير السيارات، ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين ومظلات وكافيتريات لخدمة المترددين عليها، وغرف للخدمات والتحكم وأعمدة الإنارة الجمالية بالإضافة الى دعم الأرضيات ببالوعات أمطار وأماكن مخططة لوقوف السيارات ودورات مياه.

وخلال افتتاح مواقف المريوطية وميدان الجيزة حرص راشد على توعية السائقين داخل المواقف بأهمية الحفاظ على ما تم انجازة والالتزام بخطوط السير وعدم الوقوف العشوائي خارج المواقف لعدم سحب تراخيص المركبات، مشدداً على عدم غسل السيارات بالمواقف أو القيام باعمال تغيير الزيوت والتشحيم للحفاظ على الارضيات من التهالك.

وأكد أنه تم تخصيص موظفين مختصين للإشراف وإدارة المواقف على مدار اليوم لضمان حسن سيرهما دون أى معوقات وتحقيق العائد الاستثمارى منهما والاعتماد على الوسائل الإلكترونية فى الإدارة والتشغيل.

وشدد محافظ الجيزة على رئيس جهاز السرفيس أنه لن يسمح بأى تقصير فى إدارة وتشغيل وانتظام سير العمل بالمواقف، أو بتواجد أى سيارة سرفيس خارجهم لعدم إعاقه الحركة المرورية خاصة وأن المواقف متواجدة بمناطق حيوية تشهد كثافات مرورية على مدار اليوم.

جوله الافتتاحات التى قام بها محافظ الجيزة رافقه خلالها اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء محمد عامر مدير الاداره العامه لمرور الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسه هويدا خالد مدير مديرية الاسكان بالجيزة ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس.