محافظ الجيزة يفتتح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من منشأة القناطر

المحافظة تستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل

محافظ الجيزة يفتتح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من منشأة القناطر
محمود محسن

محمود محسن

7:43 م, الأحد, 16 فبراير 20

افتتح اللواء أحمد راشد ، ، فعاليات إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وذلك من داخل الوحدة الصحية بقرية نكلا بمركز منشأة القناطر.

وحرص ” راشد ” على متابعة فعاليات الحملة وسط المواطنين لإزالة أي معوقات والاستماع إلى الشكاوي داخل الوحدة، موجها مدير مديرية الشئون الصحية بدعم الوحدة بأطباء في جميع التخصصات التي بحاجة إليها وأن تكون الأولوية للأطباء المقيمين داخل منشأة القناطر.

وتفقد محافظ الجيزة عيادات الأسنان وتنظيم الأسرة داخل الوحدة الصحية بنكلا والتي أكد خلالها على ضرورة زيادة التوعية بمخاطر الزيادة السكانية التي تلتهم أي مورد للتنمية، خاصة أن الجيزة من المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة.

وأكد على جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية لاستقبال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لافتا إلى أن المحافظة تستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل من أبناءها خلال فعاليات الحملة.

تخصيص 4130 فرقة طبية ثابتة ومتحركة

وأشار راشد إلى أن مديرية الشئون الصحية خصصت 4130 فرقة طبية ثابتة ومتحركة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة سواء في الشوارع الرئيسية أو الجانبية أو الميادين بالأحياء والمراكز والمدن.

وأكد على المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف.

من جانبه، لفت وكيل وزارة الصحة بالجيزة إلى أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام تبدأ اليوم الأحد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن التطعيم في الريف سيجرى من منزل إلى آخر للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه سيجري وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس والنوادي والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته التققدية في الوحدات الصحية بمنشأة القناطر ، نائبه إبراهيم الشهابي ، والمهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة ، وحسين لبيب رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش.