محافظ الجيزة يسلم ماكينات خياطة لسيدات ميت عقبة وأرض اللواء

المحافظة تسعى خلال العام الحالى لزيادة اعداد المشروعات الشبابية المقرر اقامتها

محافظ الجيزة يسلم ماكينات خياطة لسيدات ميت عقبة وأرض اللواء
محمود محسن

محمود محسن

5:29 م, الأثنين, 2 مارس 20

فى إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومى 101، سلم اللواء أحمد راشد ماكينات خياطة وشنطة أدوات لصناعة الملابس والإكسسوارات والحلى ومستلزمات تدوير الخامات المنزلية على 93 سيدة من أهالى ميت عقبة وأرض اللواء وذلك بعد الانتهاء من تدريبهم على استخدامها وصناعة المنسوجات لفتح آفاق عمل لهم.

وأكد المحافظ أن أعمال التدريب جاءت من خلال تعاون المحافظة مع جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية فى تنفيذ يرنامج الارتقاء الحضرى بالمناطق غير المخططة والتى استهدفت فى هذه المرحلة تدريب سيدات منطقتى ميت عقبة وأرض اللواء على أعمال الخياطة وصناعة الإكسسوارات وتدوير المخلفات المنزلية.

وقال راشد إن الدولة وقيادتها السياسة تتجه خلال المرحلة القادمة نحو دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والتى تعد بمثابة قاطرة التنمية لدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام.

وأشار خلال اللقاء إلى المكانة المهمة للحرف والصناعات اليدوية ودورها فى تاريخ الاقتصاد المصرى، حيث إن الحرف كانت تشكل القوة الإنتاجية الثانية بعد الزراعة، لافتا إلى أن المحافظة خلال الفترة القادمة ستواصل تقديم الدعم لهذه المشروعات وكذلك مواصلة تنظيم المعارض لتسويق وعرض المنتجات الحرفية واليدوية.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة تغيير النظرة بشكل الوظيفة بمنظورها التقليدى والتوسع نحو الاتجاه إلى العمل الحر والحرف والصناعات اليدوية لخلق المزيد من فرص العمل والحد من ارتفاع معدلات البطالة وتحقيق التنمية المستدامة لاقتصادنا.

وأشاد بالدور الذى يؤديه جهاز تنمية المشروعات فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لخلق وتوفير فرص عمل لجميع فئات المواطنين بالمحافظة، مؤكداً أن العام الماضي شهد العديد من التجارب الناجحة لشباب محافظة الجيزة الذين استطاعوا فتح آفاق عمل لهم من خلال فتح مشروعات بالتعاون مع جهاز المشروعات وجهاز رعاية وتشغيل الشباب.

تكريم 200 سيدة من المتدربات على المهن الصغيرة

وكرم محافظ الجيزة 200 سيدة من الذين تمكن من اجتياز التدريبات، مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم لهن والوقوف بجانبهن لإزالة أى معوقات وتوفير دراسات الجدوى لمشروعاتهن.

ومن جانبه أشار رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بمحافظة الجيزة إلى أن المحافظة تسعى خلال العام الحالى لزيادة اعداد المشروعات الشبابية المقرر إقامتها لفتح آفاق عمل للشباب بنسبة 15%.

يذكر أنه شارك فى الاحتفالية هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد وحاتم مكرم رئيس جهاز المشروعات.