محافظ الجيزة يدعو المواطنين المتقدمين بطلبات تقنين أراضيهم لسرعة سداد المستحقات

لعدم اتخاذ إجراءات قانونية لاستعادة حق الدولة

محافظ الجيزة يدعو المواطنين المتقدمين بطلبات تقنين أراضيهم لسرعة سداد المستحقات
محمود محسن

محمود محسن

4:30 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

طالب اللواء أحمد محافظ الجيزة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تقنين أوضاع أراضيهم فى إطار القانون، ولم يقوموا بسداد المستحقات القانونية للتعاقد باستكمال باقي الإجراءات، وذلك في ضوء تنفيذ أحكام القانون 144 لسنة 2017.

وكلف محافظ الجيزة كلًا من المهندس محمود فوزى السكرتير المساعد للمحافظة والمهندس محمد عبد الوهاب رئيس جهاز الأملاك بالمحافظة ورؤساء المراكز المختضه بالنزول على الطبيعة والتواصل مع هؤلاء المواطنين، والتنبيه عليهم بسرعة سداد المستحقات المالية وفقا للقانون قبل تنفيذ اجراءات قانونية حيالهم لاستعادة أراضي الدولة.

كما شدد محافظ الجيزة على رؤساء مراكز منشاة القناطر والصف وأطفيح بسرعه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحالات التي لم تثبت جديتها في استكمال إجراءات التقنين، ولم تقم بسداد المستحقات المقررة عليهم وفقًا للقانون، خاصة بعد التيسيرات التى أقرتها المحافظة مؤخراً.

ولفت راشد إلى أنه تم تخفيض أسعار الأراضي أملاك الدولة للمواطنين المتقدمين بطلبات تقنين وضع يد عليها، والتى سبق تقديرها من خلال اللجان المختصة، بنسبة تخفيض 50% للأراضي الواقعة بالقرى، وذلك للمواطنين واضعى اليد على الأراضي ذات الطابع الريفى البسيط والواقعة بمناطق غير مكتملة الخدمات ذات الشوارع الطينية والترابية شريطة ان يكون المبنى مقامًا بغرض السكن، حتى وإن كان جزءاً منه مستغلً بنشاط تجارى بسيط، وألا يتجاوز مساحة البناء 300 متر.

وأشار إلى أن ذلك يأتى انطلاقًا من دور الحكومة فى العمل على حل جميع مشكلات مواطنيها ورفع مستوى معيشتهم، تحقيقاً لاستقرارهم وتقنين أوضاعهم.

وتهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين المتقدمين بطلبات لتقنين أوضاعهم الذين لم يتقدموا لسداد المستحقات المالية بسرعة الانتهاء من الإجراءات تجنبًا لتنفيذ أي خطوات قانونية تقوم بها المحافظة لاسترداد أراضى الدولة.