محافظ الجيزة يجتمع باللجان الفنية لمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء

تم تحديد القيم السعرية للتصالح في المتر المسطح للأغراض السكنية والإدارية والتجارية والصناعية لكافة الأحياء والمراكز والمدن

محافظ الجيزة يجتمع باللجان الفنية لمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء
محمود محسن

محمود محسن

4:19 م, الثلاثاء, 14 يناير 20

أكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة تتعامل مع ملف الطلبات المقدمة بشأن قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء بشكل جدي وحازم، وذلك من خلال اللجان الفنية المشكلة وبالتنسيق الكامل مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للبت فى تلك الطلبات في ضوء الضوابط والمعايير المنصوص عليها قانونا.

540 تقرير سلامة إنشائية تم إصدارها حتى الآن

وأكد المحافظ أن نقابة المهندسين قد أصدرت حتي الآن 540 تقرير سلامة إنشائية للعقارات الراغب أصحابها في التصالح بشأنها مع استمرارها في فحص الطلبات وإصدار تقارير السلامة لباقي العقارات الراغب أصحابها في التصالح، مؤكداً أنه جاري تكثيف الأعمال للانتهاء من إجراءات التصالح وتحرير العقود للمستحقين.

جاءت تصريحات المحافظ خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة مع أعضاء اللجان الفنية المشكلة للبت في طلبات التصالح لبحث آخر المستجدات فى طلبات التصالح المقدمة ومناقشة المعوقات التى تواجه عمل اللجان الفنيه وذلك بحضور أعضاء اللجان من مهندسين واستشاريين.

وأكد راشد أنه تم تحديد القيم السعرية للتصالح في المتر المسطح للأغراض السكنية والإدارية والتجارية والصناعية لكافة الأحياء والمراكز والمدن وقد تم مراعاة البعد الاجتماعي وعدم المغالاة في الأسعار لتحفيز المواطنين علي التصالح.

وشدد محافظ الجيزة خلال الاجتماع على رؤساء الأحياء والمراكز على مواصلة أعمال الإزالات لمخالفات البناء، لافتاً إلى أن المخالفات التى تمت بعد تاريخ 8/4/2019 لا يجوز مناقشة أى طلبات تصالح بشأنها ومواجهتها بالإزالة الفورية مع توجيه إنذارات للعقارات التي تقدم أصحابها بطلبات تصالح في مخالفاتهم ولم يثبتوا الجدية في استكمال باقي إجراءات التصالح.

وحرص راشد على الاستماع من رؤساء اللجان الفنية عن المعوقات والمشاكل التى تواجه عملهم سواء أثناء البت فى طلبات التصالح أو معاينة مواقع المخالفات محل الطلبات.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بتذليل كافة هذه المعوقات وتسهيل الإجراءات على المتقدمين لإنجاز البت في كافة الطلبات التي قدمت للجان.

حضر الاجتماع اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة والمهندس إيهاب منصور رئيس نقابة مهندسين الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن وعدد من المهندسين الاستشاريين وممثل الدفاع المدنى.