محافظ الجيزة يتفقد موقع إنشاء مصنع تحويل المخلفات لطاقة كهربائية بأبو رواش

المشروع يساهم في خلق بيئة صحية وتحقيق عائد اقتصادي وإنتاج طاقة كهربائية

محافظ الجيزة يتفقد موقع إنشاء مصنع تحويل المخلفات لطاقة كهربائية بأبو رواش
محمود محسن

محمود محسن

7:04 م, الأحد, 1 سبتمبر 24

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اليوم الأحد، جولة للوقوف على نسب التنفيذ بعدد من مشروعات البنية التحتية والتطوير الجارية بمنطقة أبو رواش.

وتفقد موقع إنشاء مصنع تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بأبو رواش الجاري تنفيذه بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية.

واستمع المحافظ لشرح من مسئولى الشركة المنفذة حول الأعمال المنفذة حتى الآن والتي شملت الانتهاء من إزالة المنشآت القديمة وإنشاء 2 بئر مياه ومحطة أرصاد لقياس درجات الحرارة ونسبة الرطوبة وجار استكمال مراحل المشروع.

محافظ الجيزة إلى أن المشروع يساهم في خلق بيئة صحية ونظيفة، وتحقيق عائد اقتصادي وإنتاج طاقة كهربائية صالحة للاستخدام، إلى جانب ما سيوفره أيضاً من فرص عمل، كما سيساهم في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والحد من معدلات التلوث ويعد صناعة وطنية لإدارة المخلفات والاستفادة منها لتوليد طاقة كهربائية.

ومن أعلى نقطة بموقع مشروع توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحى بأبو رواش، استمع النجار لشرح لمراحل عمل المحطة ومخطط أعمال التوسعة.

وتفقد المحافظ وحدات المحطة ومشتملاتها وناقش بيان بأعمال التحاليل الدورية للتأكد من جودة النتائج ومطابقتها للمواصفات، مشددا على مسئولي المكتب الاستشاري وجهات التنفيذ بسرعة اعتماد إحداثيات المشروع وتنفيذ ما يلزم من إجراءات لسرعة الانتهاء من الأعمال.

كما تفقد الجراج المركزي للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وما يضمه من وحدات التدريب والصيانة والرصد للوقوف على انتظام سير العمل وتنفيذ إجراءات الصيانة.

وشدد محافظ الجيزة على رئيس هيئة النظافة والتجميل بمراجعة كافة السيارات والمعدات ورفع كفاءتها والصيانات الدورية لها لضمان عملها بأعلى طاقة والتنسيق مع إدارة الموارد البشرية بالمحافظة لتوفير العدد الكافي من السائقين والكوادر اللازمة.