محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف طريق البر الغربي والشرقي لجسر ترعة المريوطية

يبلغ طول الجسر 3 كم

محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف طريق البر الغربي والشرقي لجسر ترعة المريوطية
محمود محسن

محمود محسن

5:00 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال رصف طريق البر الغربي لجسر ترعة المريوطية بحي الهرم، والبالغ طوله 3 كيلومترات، وذلك للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال.

وشدد المحافظ خلال الجولة على إنشاء بالوعات صرف للأمطار بالطريق، وعلى الجانبين، مع سرعة الانتهاء من كل أعمال تحويلات المرافق المتبقية ببعض القطاعات بالطريق لاستكمال الرصف والتطوير وفقًا للجدول الزمنى المحدد للأعمال.

كما حرص محافظ الجيزة على متابعة أعمال استكمال رصف ووضع الطبقة الرابطة بالبر الشرقى لجسر ترعة المريوطية التى تم تنفيذها بدءاً من الطريق الدائرى وحتى شارع الأهرام بطول 3 كيلومترات ومتوسط عرض 20 مترا، وذلك فى اطار قيام محافظة الجيزة بتنفيذ رؤية حضارية بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية وشبكة الطرق لحل الإختناقات المرورية التى تعانى منها عدداً من القطاعات.

كما تابع راشد نسب تتفيذ أعمال رصف وتطوير شارع عثمان أحمد عثمان بحى الطالبية والمؤدي إلى البر الشرقي لطريق المريوطية.

مؤكدًا إجراء تنسيق مروري عام للطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، نظرا لوجود كثافة فى الحركة المرورية من والى الطريق ووجود يوترن مواجه للشارع إلى جانب انه سوف يشهد تزايد في الاستخدام خاصة بعد أعمال التطوير وربطه مع طريق المريوطية.

رافق محافظ الجيزة خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق واللواء خالد عصر رئيس حي الهرم.

ويذكر أنه جارٍ إنشاء الكوبري الرابط بين محور الرئيس محمد أنور السادات (ترسا سابقا) ومحور اللبينى المؤدي لطريق المنصورية والذى سيسهم فى نقل الحركة المرورية دون إحداث أى إعاقات مرورية بمنطقة المريوطية وحتى يمكن الانتهاء من المحور وتشغيله فى المسافة من محور ترعة الزمر حتى طريق المنصورية وبطول حوالى 6 كم ليكون بديلاً لشارع الهرم.

وأوضح راشد أن تسعى جاهدة في الانتهاء من الأعمال بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال شهرين على الأكثر، ليكون اضافة لشبكة الطرق والمحاور بالمحافظة.