محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير وتوسعة شارعي المطبعة والمحولات

سيتم توسعة شارع المحولات وتطويره بالكامل بطول 500 متر

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير وتوسعة شارعي المطبعة والمحولات
محمود محسن

محمود محسن

6:47 م, الأثنين, 22 يونيو 20

تفقد اللواء أحمد راشد أعمال التطوير والتوسعة الجاري تنفيذها بشارعي المحولات والمطبعة، باعتبارهما ضمن الشوارع الحيوية التي تربط شارع الهرم بشارعي الملك فيصل وترسا.

وحرص راشد على متابعة الموقف النهائي للمرافق قبل البدء في أعمال التطوير للتأكد من مدى صلاحيتها لعدم حدوث أي معوقات بعد الانتهاء من أعمال التطوير بالشارع.

ووجه محافظ الجيزة بضرورة الاستعانة باستشاريين فى مجال الطرق والتنسيق مع شركات المرافق وإعداد تقرير بالموقف النهائي من صلاحية المرافق الموجودة بالمنطقة الجاري تطويرها من عدمه.

وأشار إلى أنه ستتم توسعة شارع المحولات وتطويره بالكامل بطول 500 متر، ليصل عرض الشارع إلى 40 متر، بدلًا من وضعه الحالي بعرض 13 مترًا، ويستخدم في الاتجاهين، والذي كان يشكل تكدساً مرورياً بالمنطقة وأعمال التوسعة ستسهم في تحقيق وإحداث طفرة مرورية للمنطقة، لما له من أهمية مرورية كأحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام.

وأكد ضرورة البدء في الأماكن التي تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي بها، مع مراعاة الشكل الجمالي أثناء التنفيذ وأن تتم الأعمال بأعلى المواصفات القياسية وطبقاً للمعايير الهندسية والفنية.

كما وجه راشد رئيس حي الطالبية بضرورة الالتزام بخطوط التنظيم أثناء تنفيذ أعمال تطوير شارع المطبعة وإزالة أي تعديات على خطوط التنظيم وكل أوجه الإشغال للطريق.

وتابع محافظ الجيزة أعمال التخطيط المروري لشارع ترسا في المنطقة من شارع المطبعة حتى تقاطع المريوطية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الحالة العامة للطريق، وتكثيف حملات التجريد وعدم السماح بوجود أي إشغال.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر أبو النجاء رئيس مدينة الجيزة، والمهندسة نجوي السعيد مدير الطرق، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، وطه عبدالصادق رئيس حى الطالبية.