محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير الطريق التبادلي بجوار القرية الذكية

أعمال التطوير تشمل علي توسعة الحارات المرورية وإعادة تنسيق الجزيرة الوسطي مع تدعيمها بالمسطحات الخضراء

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير الطريق التبادلي بجوار القرية الذكية
محمود محسن

محمود محسن

7:46 م, الخميس, 6 يناير 22

تفقد اليوم اللواء أحمد محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير ورصف الطريق التبادلي بجوار القرية الذكية بطول 3.5 كم، وذلك بدءا من طريق مصر الإسكندرية الصحراوي حتي محور الضبعة، لربط الحركة المرورية للقادم من طريق مصر إسكندرية الصحراوي متجها لمحور الضبعة.

وأكد راشد أن الدولة المصرية تشهد نهضة تنموية غير مسبوقة في إنشاء شبكات الطرق والمحاور، والتي تهدف إلي تحقيق الربط والتكامل مع المشروعات التنموية الكبرى، مما يساهم في تغيير الوجه الحضاري وتيسير الحركة المرورية وحركة تنقل المواطنين وتشجيع الاستثمار.

وأشار محافظ الجيزة أن أعمال التطوير تشمل علي أعمال توسعة الحارات المرورية بالشارع وإعادة تنسيق الجزيرة الوسطي مع تدعيمها بالمسطحات الخضراء، وإنشاء بالوعات صرف امطار بالطريق وارصفة مشاه ببلاط الانترلوك وأعمدة إنارة حديثة، وذلك للمساهمة في تيسير الحركة المرورية بذلك القطاع بالتزامن مع تنفيذ عددا من مشروعات الرصف وشبكة المحاور المرورية الجاري تنفيذها بقطاعات المحافظة المختلفة.

وخلال الجولة أكد على ضرورة الاستعانة باستشاري طرق لوضع الرؤية الهندسية التي تضمن إجراء تنسيق عام للشارع، مشددا على الشركة المنفذة بضرورة استخدام أفضل الخامات وفقا للاشتراطات المحددة لكي تتحمل عوامل الاستدامة، بالإضافة إلى تكثيف ورديات العمل بما يضمن تحقيق معدلات انجاز اعلى خلال مراحل العمل والانتهاء من تنفيذ الاعمال طبقا للجدول الزمني المحد.

كما كلف راشد جهاز شبكات المعلومات بعمل المسحات اللازمة للتأكد من عدم وجود كابلات مرافق بالجزيرة الوسطي تعوق تنفيذ أعمال التطوير، لاستغلالها في توسعة نهر الطريق.

كما وجه رئيس هيئة النظافة والتجميل بضرورة تقليم وتهذيب الأشجار الموجودة بمدخل الطريق بالتزامن مع أعمال تطوير الشارع.

رافق محافظ الجيزة خلال الجولة المهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد، وعلي القط رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والاستثمارية، والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل.