محافظ الجيزة يتابع توسعة طريق المريوطية بتكلفة 20 مليون جنيه

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يتابع خطة التطوير لطريق المريوطية والذى جاري رصف وتوسعة الطريق بتكلفة 20 مليون جنيه

محافظ الجيزة يتابع توسعة طريق المريوطية بتكلفة 20 مليون جنيه
محمود محسن

محمود محسن

7:06 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

قام اللواء أحمد راشد، ، بعدد من الجولات الميدانية على مدار الأسبوع للوقوف على حالة النظافة والإشغالات ومتابعة المجهودات التى تنفذها الأحياء والمراكز للمواطنين وأعمال تنفيذ الخطة الاستثمارية.

وتفقد راشد اليوم الخميس، خطة التطوير التي تنفذها المحافظة لطريق المريوطية والذي جاري رصف وتوسعة الطريق بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه لتحقيق سيولة مرورية للمنطقة والتسهيل على قائدي المركبات في الوصول إلي الطريق الدائري.

وذلك بالتزامن مع تنفيذ تغطية جزء من ترعة المريوطية لتوسعة موقف السيارات الموجود بالمنطقة للحد من الإزدحام المروري وكذا تدبيش وتجميل جسر ترعة المريوطية وذلك بطول 3.5 كم لما لها من أهمية كبيرة على المواطنين.

ووجه راشد حى العمرانية باستكمال أعمال ازالة أي اشغالات من جانبي الطريق والإلتزام بخطوط التنظيم المحددة للطريق.

كما شملت جولات المحافظ خلال الأسبوع الحالي تفقدة جراج الهيئة العامة للنظافة والتجميل بحي الدقي لمعاينة حالة المعدات التي تم إصلاحها مؤخراً.

تم الانتهاء من إصلاح 6 معدات ثقيلة شملت سيارات نقل كبيرة السعة وسيارة برج إنارة وسيارة إنقاذ، وذلك في إطار سعي المحافظة للاستفادة من مواردها وإعادة استخدام المعدات المتهالكة من خلال إجراء إصلاحات بها لإدخالها الخدمة مجدداً.

وجه راشد بضرورة الاستمرار في استكمال خطة إصلاح المعدات التي يمكن الاستفادة منها مجدداً للدفع بها في المناطق ذات الكثافات السكانية العالية.

وشملت جولات محافظ الجيزة خلال الأسبوع تفقده أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع شهاب في إطار خطة المحافظة لتطوير الشوارع والطرق الرئيسية لتظهر بالشكل الحضاري اللائق.

تشمل الأعمال تطوير الجزيرة الوسطى ودعمها بالأشجار بعد تهالكها وتدني المستوى الجمالي لها، إضافة إلى تركيب الإنترلوك ورفع كفاءة البلدورات بدلا من المتهالكة، إضافة إلى تمهيد الممشى المخصص للمواطنين على جانبي الشارع وتركيب بلاط “إنترلوك” به ليتماشى مع الشكل الجمالي للشارع مع إزالة أي إشغالات أو تعديات من المحلات على حرم الطريق المخصص للمشاة.