محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء الإسطبل الحضاري في محيط المنطقة الأثرية بالأهرامات

بديلاً عن الاسطبلات العشوائية

محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء الإسطبل الحضاري في محيط المنطقة الأثرية بالأهرامات
محمود محسن

محمود محسن

7:21 م, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

قام اليوم اللواء أحمد محافظ الجيزة بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الأولى لإنشاء الإسطبل الحضارى البديل عن الإسطبلات العشوائية المتواجدة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات، وذلك لما تسببه تلك الاسطبلات من مظهرا غير حضاريا. يأتي ذلك استكمالا للنقلة الحضارية والتطوير الشامل الذي تشهدة المنطقه الأثرية ومحيطها.

وأشار راشد إلى أن المشروع مقام على مساحه 18 الف متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى إقامة 4 مجمعات خرسانية تكفى لإيواء 220 حصان ومجهزة على أكمل وجه، حيث تم مراعاة كافه المعايير البيئية، وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامه والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات للأطباء البيطرين ودورات المياه وغرف للإدارة، لافتا إلى لأن المشروع ينفذ تحت اشراف مديرية الاسكان بالمحافظة.

ووجه محافظ الجيزة الشركة المنفذة للأعمال بضرورة مراعاة إقامه بوابات الإسطبل بعيداً عن المنطقة السكنيه على أن يكون هناك مدخل خاص بالأفراد مع سرعة الإنتهاء من الاعمال لما للمشروع من أهمية كبيرة.

وخلال جولته حرص المحافظ على التواصل مع القاطنين بمحيط المنطقة والاستماع الي مطالبهم، حيث طالب راشد رئيس حي الهرم بتذليل كافة المعوقات أمامهم.

يشار إلى أن رافق المحافظ خلال الجولة التفقدية التي قام بها هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة وهويدا عباس مدير مديرية الاسكان وتيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم.