محافظ الجيزة: نستهدف جمع مخلفات 90% من الوحدات السكنية

منح شركات النظافة مهلة شهر للنهوض بمستوى النظافة

محافظ الجيزة: نستهدف جمع مخلفات 90% من الوحدات السكنية
محمود محسن

محمود محسن

5:08 م, الأحد, 2 فبراير 20

أكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة تستهدف الوصول لأكثر من 90% من الوحدات السكنية بمنظومة الجمع السكني للمخلفات لكى تظهر ثمار منظومة النظافة على الوجه الأمثل بالشوارع.

وشدد راشد على ضرورة ألا يقتصر أداء شركات النظافة المتعاقدة مع المحافظة علي رفع المخلفات من الشوارع فقط، بل تمتد للوحدات السكنية.

جاءت تصريحات المحافظ خلال لقاءه مع شركات الجمع المنزلي للوقوف علي مستوى النظافة والعمل على حل المشاكل التي قد تواجهم للارتقاء والنهوض بمنظومة النظافة.

وأشار راشد إلى أنه غير راضي حتى الآن عن الوضع الحالي لأداء شركات الجمع السكني، موجها بتفعيل المنظومة بالشكل الأمثل والجمع من المنبع “الوحدات السكنية” لتحقيق النجاح الفعلي.

محافظ الجيزة يوجه بصرف المستحقات المالية للشركات الملتزمة

وأكد على شن جولات ميدانية مفاجئه للوقوف على مستوى أداء الشركات ولن يتم الالتفات للتقارير الورقية، موجها رئيس هيئة النظافة بصرف المستحقات المالية للشركات الملتزمة بصفة منتظمة.

وخلال اللقاء، شدد محافظ الجيزة على حظر استخدام معدة اللودر أثناء رفع مخلفات القمامة والتجمعات حفاظا على حالة الأسفلت والأرصفة والبلدورات من التلف.

كما منح راشد الشركات مهلة أسبوع لتطوير آلية العمل بالمنظومة وخاصة بأحياء بولاق وشمال الجيزة، كما منح مهلة أخيرة لمدة شهر لشركات النظافة لتقييم أدائها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعس منها.

جدير بالذكر أن اللقاء الذى عقده المحافظ، حضره اللواء علاء بدران السكرتير العام، والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، واللواء تامر أبو النجاء رئيس مدينة الحيزة، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، ومنير أنور مدير إدارة المتابعة والرصد، ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية والطالبية وبولاق الدكرور وشمال وجنوب الجيزة.