محافظ الجيزة: متابعة على مدار الساعة لأعمال شفط مياه الأمطار

متابعة مستمرة لأعمال شفط مياه الامطار، بحسب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

محافظ الجيزة: متابعة على مدار الساعة لأعمال شفط مياه الأمطار
محمود محسن

محمود محسن

1:08 ص, الخميس, 24 أكتوبر 19

أكد اللواء أحمد راشد أن هناك متابعة على مدار الساعة لأعمال شفط مياه الامطار اولاً بأول، حيث تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والنظافة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بالتواجد الميدانى طوال اليوم والتوجه السريع نحو اى تجمعات لمياه الأمطار وسرعة إزالتها لعدم التأثير على حركة سير المواطنين والمركبات.

وفى أولى تجارب التعامل السريع مع وشفطها من الشوارع تمكنت محافظة الجيزة من اجتياز أول اختبارات الشتاء، حيث تم إزالة اثار هطول الأمطار من الشوارع والانفاق ومطالع ومنازل الكبارى من خلال التواجد الميدانى السريع.

حيث قاد المحافظ عمليات ازالة مياه الأمطار من الشوارع خلال جولاته التى استمرت على مدار اليوم وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم التالى بأحياء الهرم والعمرانية وجنوب الجيزة والدقى والعجوزة وبولاق الدكرور ومحور 26 يوليو ونفق اللبينى وميدان الرماية.

الدفع بـ50 سيارة شفط مياه ونشرها بالشوارع الرئيسية والحيوية

وأشار إلى أنه تم الدفع بـ50 سيارة شفط مياه وتم نشرها بالشوارع الرئيسية والحيوية وبجوار الانفاق والكبارى للتعامل الفورى مع اى تجمعات للمياه.

وأوضح أن المحافظة كثفت من استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء من خلال تجهيز المعدات اللازمة لمواجهة مياه الأمطار بالشوارع، إضافة إلى تطهير بالوعات الصرف والامطار بمطالع ومنازل الكباري والطرق والمحاور الرئيسية.

ولفت إلى جاهزية مخرات السيول بالمحافظة والبالغ عددها 7 مخرات لاستقبال أى كميات من مياه الامطار، حيث تم تطهيرها مسبقا بتكلفة بلغت 1.2 مليون جنيه، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى للمحافظة.

ووجه محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورؤساء الأحياء بضرورة التأكد من صلاحية وجاهزية مواتير الشفط بالأنفاق لمواجهة أى تراكمات متوقعة من المياه.

وطالب برفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات من خلال الخط الساخن برقم 114 ورقم هيئة النظافة 16809 والصرف الصحي 125.

ووجه بإتمام ذلك بالتنسيق بين المحافظة وتلك الجهات لتلقي شكاوى المواطنين بأماكن تجمع المياه وسرعة التحرك لها.

كما وجه بتكرار مراجعة أعمدة الانارة وغرف الكهرباء للتأكد من كفاءتها وعدم وجود كابلات او اسلاك مكشوفه لعدم تعريض حياه المواطنين للخطر.

ووجه بالتأكد من صلاحية الأشجار واستقامتها وعدم وجود أى كسور أو ميل بها قد تؤدى إلى سقوطها.

ومن جانب أخر دفعت محافظة الجيزة بعدد من المعدات لسرعة شفط مياه الأمطار من شوارع الهرم والمنصورية وأبو الهول والبحر الاعظم وفيصل وميدان الرماية وشوارع النيل وأحمد عرابى وجامعة الدول العربية ومحور 26 يوليو وميدان سفنكس وقرى الكريمات والكداية بمركز وكفر قنديل بمركز اطفيح وقري كفر حجازى وابو غالب بمركز البدرشين.