محافظ الجيزة: لا تهاون فى إغلاق أى منشأة تُشكل خطراً على المواطنين

راشد يحث المواطنين على سرعة الإبلاغ عن أية منشآت بمحيط سكنهم يمارس أصحابها أنشطة قد تمثل تهديداً على أرواحهم أو ممتلكاتهم

محافظ الجيزة: لا تهاون فى إغلاق أى منشأة تُشكل خطراً على المواطنين
محمود محسن

محمود محسن

4:58 م, الأربعاء, 3 فبراير 21

شدد اللواء أحمد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة الانتهاء من القرارات الصادرة بشأن المنشآت والوحدات التى يمارس أصحابها أنشطة صناعية أو تجارية خطرة داخل الكتل السكنية سواء المرخص بمزاولتها أو المخالفة وبحث موقف كلً منها.

جاء ذلك خلال اجتماع عاجل عقده المحافظ برؤساء الأحياء والمراكز والمدن لبحث الإجراءات المتخذة حيال تلك المنشآت والوحدات، على أن يكون تنفيذ قرارات الغلق الصادرة بشأن أى منها أولوية ملحة غير قابلة للتأجيل فى حال عدم استيفائها للإجراءات القانونية.

وشدد راشد على تكثيف حملات الرقابة على المنشأت الحاصلة على تراخيص بمزاولة أي أنشطة من شأنها تُهدد أمن وسلامة المواطنين والحرص على التزامها باشتراطات الأمن والسلامة وتوفير مستلزمات الحماية المدنية لتفادى الحوادث، والمتابعة الدائمة من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن أولاً بأول، على أن تتم الإزالة الفورية للمبانى التى صدرت لها قرارات من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط حتى لا تشكل خطراً على المواطنين.

وأمهل محافظ الجيزة أصحاب المخازن والمحال مدة قدرها 15 يوماً وشهراً للمصانع المتواجدة بالمناطق الصناعية لاستيفاء اشتراطات الحماية المدنية.

كما كرر المحافظ مناشدته لمواطنى المحافظة بسرعة الإبلاغ عن أية منشأت بمحيط سكنهم يمارس أصحابها أنشطة قد تمثل تهديداً على أرواحهم أو ممتلكاتهم تفعيلاً لدورهم المجتمعى فى القضاء على تلك الظواهر.

وأضاف المحافظ: بعد إخطار المحافظة سيتم فورا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالك المنشأة حرصا على سلامة المواطنين وقاطني العقارات.

الإبلاغ على الأرقام التالية: (35800722 – 35869371 – 35869193 – 35863004).