محافظ الجيزة: غلق 25 سنتر تعليميًا.. وجارٍ تكثيف الحملات

تكثيف حملات التوعية بالفيروس بجميع القطاعات بالمحافظة وكيفية الوقاية منه

محافظ الجيزة: غلق 25 سنتر تعليميًا.. وجارٍ تكثيف الحملات
محمود محسن

محمود محسن

4:43 م, الأحد, 15 مارس 20

قال اللواء أحمد راشد إنه تم غلق 25 «سنتر» تعليميًا، وسيتم غلق المزيد في الأيام القليلة المقبلة.

وأكد راشد أنه في إطار التدابير والإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد وبناء على التعليمات الواردة من وزارة التنمية المحلية، بدأت مديرية الصحة بالمحافظة رش وتطهير الديوان العام وعدد من المنشآت الخدمية ضمن خطة تطهير وتعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكوميه بالمحافظة حرصاً على سلامة العاملين والمترددين عليها.

وشدد محافظ الجيزة على تفعيل وتكثيف حملات التوعية بالفيروس بجميع القطاعات بالمحافظة، وكيفية الوقاية منه ومقاومته وتوعية المواطنين بالاهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي باستمرار، مع توزيع ولصق منشورات التوعية بالفيروس بكل المصالح الحكومية التابعة للمحافظة لتعريف العاملين بالإجراءات الإحترازية التي يجب اتباعها تجنبًا للإصابة.

وفي تحرك سريع لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المراكز التعليمية، وسناتر الدروس الخصوصية، لحماية المواطنين والوقاية من فيروس كورونا، شنت محافظة الجيزة عددًا من الحملات لغلق السناتر التعليمية بعد صدور القرار بساعات.

كما شدد راشد على رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بشن حملات لغلق مراكز السناتر التعليمية وتقرير يومي بمعدلات الغلق حفاظاً على سلامه الطلاب.

ولفت إلى أنه تم غلق 25 سنتر تعليميا حتى الآن بأحياء الدقي والعمرانية والهرم والطالبية وجارٍ تكثيف الحملات لغلق باقي المراكز التعليمية.

كما شدد راشد على رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تعليق العمل في الحضانات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ڤيروس كورونا، إضافة إلي تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة لوزارة الأوقاف بالمحافظة وحظر إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد.