محافظ الجيزة: رفع 63 ألف طن مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الأول من أغسطس

صيانة كافة معدات النظافة المعطلة للإستفادة منها

محافظ الجيزة: رفع 63 ألف طن مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الأول من أغسطس
محمود محسن

محمود محسن

3:30 م, الأحد, 8 أغسطس 21

أكد اللواء أحمد محافظ الجيزة أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بمنظومة النظافة من خلال رفع تراكمات القمامة والمخلفات بكافة أنحاء المحافظة وإجراء المتابعات الدائمة والميدانية لكافة الأحياء والمراكز والمدن لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية، موضحا أن شركات النظافة العاملة بالمحافظة يصل عددها إلى 30، وجار التعاقد لدخول شركات أخرى في الخدمه في إطار تدعيم منظومة النظافة وتحقيق خطوات متقدمة في ذلك الملف الحيوي.

وأضاف راشد أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بمنظومة النظافة، مشيراً إلى أنه قد تم رفع أكثر من 63 ألف طن من المخلفات والقمامة المتواجدة بالشارع خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وشدد محافظ الجيزة على رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقرى بضرورة التواجد الدائم والمتابعة الميدانية بالشوارع والميادين والجاهزية الدائمة لكافة المعدات والسيارات ومحطات المناولة للتأكد من انتظام عمل منظومة النظافة بكفاءة دون معوقات.

ووجه بصيانة كافة معدات النظافة المعطلة للإستفادة منها وإدخالها الخدمة وتوزيعها بالقطاعات التي بحاجة إلي دعم منظومة العمل بها مع التشديد علي إدخال كل القري في منظومة النظافة والجمع السكنى وعدم الاكتفاء بالشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية بالمراكز والمدن.

كما وجه محافظ الجيزة بضرورة الاستجابة الفورية لشكاوي المواطنين فيما يتعلق بمشاكل المخلفات والقمامة وغيرها من المشكلات التي قد تواجه المواطنين.