محافظ الجيزة: حملات تفتيشية على الأسواق وضبط كميات من اللحوم الفاسدة

أجرت محافظة الجيزة حملات تفتيشية على الأسواق، للتأكد من صلاحية الأغذية، وتم ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة، وفقا لتصريحات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

محافظ الجيزة: حملات تفتيشية على الأسواق وضبط كميات من اللحوم الفاسدة
محمود محسن

محمود محسن

7:32 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

واصلت محافظة الجيزة حملاتها التفتيشية على المطاعم والمحلات والأسواق والسلاسل التجارية، للتأكد من صلاحية الأغذية والمنتجات المعروضة للمواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد أن مديرية الطب البيطري تمكنت من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن ومصنعاتها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملاتها التي تمت على مدار الشهر الماضي.

وأوضح راشد أنه تم تحرير 40 محضر لمحلات جزارة ومطاعم وسلاسل تجارية ومحلات بيع اللحوم المجمدة ومحلات بيع الدواجن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة.

وأشار إلى أن مديرية الطب البيطري قد انتهت من تحصين 25 ألف رأس ماشية ضد أمراض جدرى الماشية والتسمم الدموى والحمى القلاعية والجلد العقدى.

وذلك فى إطار المجهودات التى يتم تنفيذها للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الأمراض المتوطنه والوافدة وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة.

ووجه راشد مدير مديرية الطب البيطرى وبالتنسيق مع مديرية التموين لتكثيف الحملات على المحال التى تبيع الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها.

وأكد أنه فى حال ضبط أى منتجات منتهية الصلاحية فسيتم تحرير محاضر ورفعها للنيابة العامة والتحفظ على الكميات لما تمثلة تلك المنتجات من خطورة على حياة المواطنين، إضافة إلى أنها تكبد الدولة مبالغ مادية كبيرة لتقديم العلاج للمرضي المتأثرين بأضرارها الصحية.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى: أنه بناء على توجيهات المحافظ تم شن حملات مفاجئة على مزارع تربية وإنتاج الدواجن للتأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور، حيث تم سحب عينات من 32 مزرعة للتأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور.

كما ناشد المواطنين وأصحاب محلات الجزارة بالذبح داخل المجازر الحكومية المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة ولضمان سلامة المنتجات الغذائية المعروضة.

وأكد أنه قد تم ضبط 400 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية أثناء المرور على محلات الجزارة.