محافظ الجيزة: توقيع عقود للتصالح فى مخالفات البناء مقابل 700 ألف جنيه بالعمرانية

الايام القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين، بحسب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

محافظ الجيزة: توقيع عقود للتصالح فى مخالفات البناء مقابل 700 ألف جنيه بالعمرانية
محمود محسن

محمود محسن

3:50 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

أعلن اللواء أحمد راشد عن توقيع أول عقدين للتصالح فى مخالفات البناء بحى العمرانية وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية بمقابل يصل إلى 700 ألف جنية للتصالح بالحالتين.

وأشار راشد إلى أن المخالفة الأولى المتصالح عليها تقع فى عقار بشارع خلف السنترال وخاصه بالمواطن سامح عزت جرجس وكانت المخالفات تشمل مخالفه رسومات الترخيص بالدور الأرضي حتى الدور الرابع علوى وبناء بدون ترخيص من الدور الخامس علوى حتى الدور الحادى عشر علوى.

حيث قام مقدم طلب التصالح بإستيفاء كافة المستندات المطلوبة وإستخراج تقرير السلامة الإنشائية.

وأكد راشد أنه فور إنتهاء اللجان الفنية من البت بشأن مخالفات البناء بالعقار ملك المواطن المذكور أثبت جديته وتم السير فى إجراءات التصالح حيث قام المواطن بسداد قيمة المخالفة والبالغة 275 الف جنية للتصالح وتسلم شهادة تصالح عن العقار ما يضمن له عدم إدراج العقار ضمن الإزالات المقرر تنفيذها.

ولفت محافظ الجيزة إلى أنه تم توقيع حاله تصالح أخرى بحى العمرانية بعقار في شارع طنطا ملك المواطن عادل نصر الدين محمود، وقد قام المواطن بسداد قيمة المخالفة والبالغة 410 ألف جنية للتصالح وقد تسلم شهادة تصالح عن العقار.

وأكد راشد بأن الايام القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين، مشيراً إلى أنه فى حالة قبول التصالح تقوم اللجنة الفنية بإخطار مقدم الطلب بخطاب يُسلم لصاحب الشأن أو بخطاب مسجل بعلم الوصول لسداد قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

وأضاف: يتم سداد رسوم التصالح وتقنين الأوضاع نقداً أو وفقاً لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم إستخدام وسائل الدفع غير النقدي.

ودعا محافظ الجيزة المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بالتقدم في إنهاء إجراءات التصالح وإثبات الجدية وخاصة فى ظل موافقه رئيس الجمهورية على مد سريان قانون التصالح.

وأوضح أن المبالغ المادية المحصلة من التصالح سوف تقوم الدولة بضخها في مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية التي تسببت تلك المخالفات في تهالكها.