محافظ الجيزة: توقيع أول عقد للتصالح فى مخالفات البناء بالهرم

الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين، بحسب محافظ الجيزة

محافظ الجيزة: توقيع أول عقد للتصالح فى مخالفات البناء بالهرم
محمود محسن

محمود محسن

2:41 م, الأربعاء, 15 يناير 20

أعلن اللواء أحمد راشد عن توقيع أول عقد للتصالح فى مخالفات البناء وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، بالتزامن مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 1 لسنة 2020 بالتصديق على التعديلات الجديدة في القانون.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المخالفة المتصالح عليها تقع فى العقار رقم 8 م بقطاع حدائق الأهرام بحي الهرم، خاصة بالمواطن عماد نصحى عابد، حيث قام مقدم طلب التصالح باستيفاء كل المستندات المطلوبة واستخراج تقرير السلامة الإنشائية.

وأكد راشد أنه فور انتهاء اللجان الفنية من البت بشأن مخالفات البناء بالعقار ملك المواطن المذكور أثبت جديته، وتم السير فى إجراءات التصالح، حيث قام المواطن بسداد قيمة المخالفة والبالغة 370 ألف جنيه للتصالح، وتسلم شهادة تصالح عن العقار ما يضمن له عدم إدراج العقار ضمن الإزالات المقرر تنفيذها.

وأكد المحافظ أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين.

ولفت راشد إلى أنه فى حالة قبول التصالح تقوم اللجنة الفنية بإخطار مقدم الطلب بخطاب يُسلم لصاحب الشأن أو بخطاب مسجل بعلم الوصول لسداد قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

وأوضح بان يتم سداد رسوم التصالح وتقنين الأوضاع نقداً أو وفقاً لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

ودعا محافظ الجيزة المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بالتقدم في إنهاء إجراءات التصالح واثبات الجدية، خاصة فى ظل موافقة رئيس الجمهورية على مد سريان قانون التصالح.

وأكد أن المبالغ المادية المحصلة من التصالح سوف تقوم الدولة بضخها في مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية التي تسببت تلك المخالفات في تهالكها.