محافظ الجيزة: بدء التشغيل التجريبي لثلاث محطات معالجة للصرف الصحي

في الحوامدية والبدرشين

محافظ الجيزة: بدء التشغيل التجريبي لثلاث محطات معالجة للصرف الصحي
محمود محسن

محمود محسن

5:19 م, الأربعاء, 20 مارس 24

أطلق اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إشارة بدء التشغيل التجريبي لثلاث محطات رفع ومعالجة رئيسية للصرف الصحي بقري أم خنان بمدينة الحوامدية وابورجوان والشوبك الغربى بمركز ومدينة البدرشين.

وأكد راشد أن الدولة عازمة على توفير حياة كريمة لأبنائها، من خلال المشروعات التنموية والخدمية المختلفة التي يتم تنفيذها على مستوى قرى المحافظة، لتحسين معيشة المواطنين، مؤكدًا أن محافظة الجيزة تشهد كمًّا كبيرًا من المشروعات الخدمية لتوفير بنية تحتية متكاملة، ويأتي على رأس تلك المشروعات مشروعات الصرف الصحي لإيصال تلك الخدمة لكل القرى المحرومة بعد عقود من عدم توافر الخدمة بها.

محافظ الجيزة أن محطات الصرف الصحى التي تم بدء التشغيل التجريبي لها اليوم جاءت نتاج الجهود المتواصلة للمحافظة، وبالتعاون مع كل الجهات المعنية والجهاز التنفيذي لمياة الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب من أجل إيصال خدمة الصرف الصحى للقرى المحرومة منها.

محطة رفع الصرف الصحي بقرية أم خنان تعمل بطاقة تصل إلى 18 ألف م3 يوميًّا

وأشار إلى أن محطة رفع الصرف الصحى بقرية أم خنان تعمل بطاقة تصل إلى 18 ألف م3 يوميًّا، وسوف تسهم في حل مشكلة الصرف الصحى بقرى أم خنان وبنى سويف والشيخ عتمان بمدينة الحوامدية وهي ضمن القرى المحرمة من خدمات الصرف الصحي.

كما تصل طاقة العمل لمحطة رفع الصرف الصحى بقرية أبو رجوان بالمرازيق إلى 18 ألف م3/ يوم بالإضافة إلى أنه تصل طاقة التشغيل لمحطة رفع الصرف الصحى بقرية الشوبك الغربى إلى 7 آلاف م3/ يوم بمركز ومدينة البدرشين.

وشدد محافظ الجيزة على الشركة المنفذة والجهات المعنية بالتعاون معًا نحو سرعة الانتهاء من التشغيل الفعلي في أسرع وقت، موجهًا شركة مياه الشرب بسرعة الانتهاء من توصيل الوصلات المنزلية بقرى الشيخ عتمان وأم خنان وأبو رجوان والشوبك الغربى قبل عيد الفطر المبارك.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ وعصام هلال وعماد الدراجلي وفرج فتحي، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، ونجوى السعيد مدير مديرية الطرق، وخالد عبد الهادي المشرف على المشروعات بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ونائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي. ومحمود زين وهاني السيسي رؤساء مراكز ومدن البدرشين والحوامدية.